الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص أدوية القلب (صور)

02:39 م الأحد 24 نوفمبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي:

تعتبر أمراض القلب أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي للوفاة في العديد من الحالات، وتؤثر مشكلات القلب على صحة الفرد وقد تؤدي لإصابته بمضاعفات خطيرة تصل لتوقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.

مساحة إعلانية

وللوقاية من هذه المضاعفات يجب الالتزام بالأدوية المنظمة لضربات القلب والتي تساعد على توسيع الشرايين.

مساحة إعلانية

ويستعرض «الكونسلتو» في الصفحات التالية أهم الأدوية المفيدة لصحة القلب، وذلك بحسب الدكتور الصيدلي محمد رضوان.

1- داليزوس

يحتوي دواء داليزوس 4 مجم ممتد المفعول على المادة الفعالة دوكسازوسين التي تقوم بحصر مستقبلات ألفا 1 في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وبالتالي خفض ضغط الدم عبر تقليل مقاومة الأوعية الدموية وهو ما يؤدي لتقليل الضغط على القلب ويحمي من إجهاد عضلة القلب، ويتراوح سعر ما بين 7: 11 جنيهًا.

ويعتبر داليزوس بديلًا لدواء كارديورا 4 مجم ممتد المفعول، وهو من الأدوية المفيدة في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن سعره مرتفع بالنسبة للبعض وهو علبة تحتوي على 28 قرص بـ 136جنيهًا.

2- أتاكند بلاس

أتاكند بلاس 16/12.5 مجم من الأدوية المفيدة لعضلة القلب، ولكن يبلغ سعر 14 قرص 85 جنيهًا، ويحتوي على المادة الفعالة كانديسارتان و هيدروكلوروثيازيد.

وتقلل الكانديسارتان من تأثير الألدوستيرون في الكلى وبالتالي تحفز إزالة السوائل الزائدة من الدم عن طريق الكلى.

ويعمل الهيدروكلوروثيازيد كمدر للبول ويساعد على زيادة إفراز الصوديوم و الكلوريد والماء من الكلية، ما يقلل الضغط على عضلة القلب، وله بديلين هما كانديسار كومب 16/12.5 14 قرص بـ 15.6 جنيه، كاندلكان بلاس 16/12.5 14 قرص بـ 47 جنيه.

3- كونكور

ويبلغ سعره 40 جنيهًا، وهو منظم لضربات القلب، ويحتوي على حاصرات ألفا التي تعمل على تقليل ضربات القلب فيقل بالتالي ضخ الدم للجسم، كما تقلل من إفراز الكلى للرينين فينخفض الضغط، ويقل الضغط على القلب، وينصح الأطباء بعدم إيقاف كونكر بشكل مفاجيء.

4- اندرال

وسعره لا يتعدى 10 جنيهات، ويحتوي على حاصرات المستقبلات بيتا، وتعمل هذه الأدوية على تقليل ضربات القلب فيقل بالتالي ضخ الدم للجسم، كما تقلل من إفراز الكلى للرينين فينخفض الضغط، ويقل الضغط على عضلة القلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو