الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها رهاب النخاريب.. 7 أنواع لا تتوقعها للفوبيا

11:02 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعاني بعض الأشخاص من خوف مرضي أو فوبيا متعلقة ببعض الأمور مثل فوبيا المرتفعات و فوبيا الأماكن المغلقة وغيرها.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أغرب أنواع الفوبيا وفقًا لموقع"Remedies point".

مساحة إعلانية

1- فوبيا الكمبيوتر

يعاني أصحابها المصابون بفوبيا الكومبيوتر من عدم القدرة على الاقتراب إلى الحاسب الآلي، أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مما يؤثر ذلك على الحياة المهنية والشخصية، ويتم علاج هذه الحالة بشكل تدريجي ويتضمن العلاج استخدام الحاسب الآلي.

2- فوبيا العمل

يخاف بعض الأشخاص من الاقتراب من مكان العمل، ويواجهون صعوبات في التعامل مع المديرين أو زملاء العمل، وتعتبر لورنا ليبينبرج أشهر حالة أصيبت بهذا النوع من الفوبيا إذ ابتعدت عن العمل لمدة 17 عامًا.

3- فوبيا الاستحمام

هذا النوع من الفوبيا منتشر بصورة أكبر عند النساء والأطفال على عكس الرجال، وأبرز سماتها الخوف من غسل الوجه أو أي منطقة بالجسم، وتعد الصدمات هالسبب الأول للإصابة بهذا النوع من الفوبيا وخاصة في في مرحلة الطفولة.

4- فوبيا ممارسة العلاقة الحميمة

يمكن الإصابة بهذا النوع من الفوبيا نتيجة التعرض لحادثة متعلق بهذا الأمر مثل الاغتصاب أو التحرش، ويعاني المصابون بفوبيا العلاقة الحميمة من عدم القدرة على ممارسة العلاقة أو رؤية المشاهد الجنسية.

5- فوبيا النوم

يعاني المصابون بهذا النوع من الفوبيا من رؤية الكوابيس بشكل متكرر، ويحاولون الهرب من النوم دومًا معتقدين أنه قد يؤدي بهم للموت، ويتم علاج هذه الحالة تحت إشراف طبيب متخصص.

6- فوبيا اللمس

تعاني النساء بشكل خاص النساء من فوبيا اللمس من قبل شخص آخر، وخاصةً إذا كان من الجنس الآخر، ويشعر المصابون بهذه الفوبيا بالألم الشديد عند لمس شخص آخر لهم، ولابد من استشارة الطبيب المختص لعلاج هذه الحالة وفي بعض الأحيان يصف الطبيب لهم بعض الأدوية المهدئة.

7- فوبيا النخارب

وهي حالة تتميز بالخوف من الثقوب، أو الدوائر المتقاربة من بعضها بشكل منتظم، ويخاف المصابون بهذا النوع من الفوبيا أيضًا من الحشرات والكائنات الصغيرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو