الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها اللبن واللحم.. 7 أطعمة تزيد معدل السكر في الدم

10:01 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى اتباع عادات صحية سليمة للوقاية من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد يسببها ارتفاع السكر في الدم.

مساحة إعلانية

ويقول الأطباء إن هناك أطعمة تؤدي إلى رفع معدل السكر بالدم، وتهدد بحدوث مضاعفات غير مرغوب فيها، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 7 أطعمة ينبغي على مريض السكري تجنبها، وذلك وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- الأرز الأبيض

يتسبب الأرز الأبيض في زيادة مستويات السكر في الدم، كما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لأنه يحتوي على القليل من الألياف مقارنة بالأرز البني.

2- الخبز الأبيض

يهضم الجسم الخبز الأبيض بشكل سريع و يتسبب ذلك في ارتفاع نسبة السكر في الدم وأحيانًا زيادة الإصابة بأمراض القلب.

3- الصودا

ينصح الأطباء بتجنب المشروبات الغازية والصودا، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر بالإضافة إلى أنها تُسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

4- اللحم الأحمر

وفقًا لعدد من الدراسات فإن تناول اللحم الأحمر يضاعف خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وينصح خبراء الصحة باستبدال اللحوم الحمراء بأطعمة أخرى مثل المكسرات، ومنتجات الألبان، قليلة الدسم.

5- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وتؤدي لرفع معدل السكر بالدم، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لغير المصابين به، وزيادة الوزن وخطر الإصابة بأمراض القلب.

6- الأغذية المعلبة

تحتوي على العديد من الدهون المشبعة وتؤدي إلى رفع معدل الكوليسترول، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

7- اللبن

تحتوي الألبان كاملة الدسم على العديد من الدهون المشبعة، وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة ورفع مقاومة الجسم للأنسولين وهو ما يؤدي لمضاعفات صحية للمصابين بالسكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو