الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية لعلاج التهاب الزائدة الدودية.. منها النعناع (صور)

01:50 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يسبب التهاب الزائدة الدودية ألم أسفل البطن الأيمن، ويمتد إلى السرة، وهناك بعض العلامات المنذرة بالإصابة، مثل فقدان الشهية، والشعور بالغثيان، وانتفاخ البطن، والإمساك أو الإسهال.

مساحة إعلانية

وقد يؤدي إهمال علاج التهاب الزائدة الدودية إلى الإصابة بمضاعفات خطيرة تشمل انتشار العدوى في باقي الجسم، أو خروج قيح من البطن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية تساهم في علاج التهاب الزائدة الدودية إلى جانب العلاج الدوائي، وفقًا لموقع "medlife".

1- بذور الحلبة

يساهم تناول بذور الحلبة في التخلص من القيح الذي يظهر داخل الزائدة، ويتسبب في آلام البطن الحادة.

ويمكن إعداد بذور الحلبة، من خلال غلي ملعقتين كبيرتين منها، في لتر واحد من الماء لمدة نصف ساعة، ثم تصفية الخليط، وتناوله مرتين يوميًا.

2- النعناع

يعتبر النعناع أحد الأعشاب المهدئة، فضلًا عن تخفيفه للأعراض المصاحبة لالتهاب الزائدة الدودية مثل الغثيان والقيء، حيث يمتاز النعناع بمفعوله المؤثر في تقليل الألم الحاد عند تناوله ثلاث مرات يوميًا.

3- حبوب الماش

حبوب الماش أو بذور المونج تعتبر علاجًا قديمًا لمشكلات الجهاز الهضمي، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، ويمكن تناولها من خلال نقع البذور في الماء لمدة 24 ساعة، ثم تناولها، أو غليها أولًا.

4- اللبن

يقدم اللبن العديد من الفوائد الصحية للحالات البسيطة من مرضى التهاب الزائدة الدودية، لأنه خفيف على المعدة، فضلًا عن احتوائه على البروبيوتيك، الذي يسهم في التوازن البكتيري والوقاية من العدوى.

5- الثوم

يتميز الثوم بخصائصه المضادة للأكسدة، حيث يستخدم في الطب البديل، نظرًا لأنه يحارب الالتهابات والعدوى، لكن من آثاره الجانبية أنه يتسبب في تهيج القولون، لذا يجب تناوله بحذر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو