الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 علامات تحذيرية على تهيج الأمعاء.. أغربها الصداع (صور)

05:26 م الجمعة 06 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

تلعب الأمعاء دورًا هامًا في عملية الهضم، وتعيش بداخلها البكتيريا النافعة والضارة، والتي تُعرف بالميكروبيوم، وقد تتسبب الهرمونات والسموم في اختلال ذلك التوازن البكتيري داخل الأمعاء، ما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العلامات المنذرة بالإصابة بمشكلات في الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- ألم الجهاز الهضمي

يعتبر الشعور بألم في البطن، أو الإصابة بالانتفاخ أو الغازات أو الإسهال أو الإمساك أو حرقة المعدة أو الغثيان مؤشرات على الإصابة بمشكلة في الجهاز الهضمي.

2- الغازات بعد الأطعمة

الإصابة بالانتفاخ أو الغازات بعد تناول الوجبات خاصةً غير الدسمة أو الصحية، يعتبر إشارة على المعاناة من حساسية بعض الأطعمة مثل الألبان وفول الصويا.

3- الأرق

تؤدي الإصابة بمشكلات في القناة الهضمية، إلى المعاناة من فقدان القدرة على النوم، و الاستيقاظ كثيرًا أثناء الليل، مع الشعور بعدم اليقظة، وقلة التركيز.

4- الصداع

يعتبر الصداع عرضًا للعديد من الأمراض، والتي من بينها تسرب الأمعاء، وتحدث الإصابة به نتيجة وجود فجوات بين خلايا بطانة الأمعاء، وتعتبر مشكلة صحية تسبب الشعور بألم في الجهاز الهضمي.

5- التوتر

يؤدي أي خلل في نظام الأمعاء من شأنه التأثير على البكتيريا الموجودة بها، إلى الإصابة بمشكلات مرتبطة بالصحة النفسية والعقلية، تشمل التوتر وسوء الحالة المزاجية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو