الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تستدعي زيارة الطبيب.. 7 مشكلات صحية قد تعاني منها يوميًا (صور)

02:07 م الأحد 08 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

هناك بعض المشكلات الصحية التي نعاني منها يوميًا، لكن دون الانتباه أنها مشكلة صحية خطيرة تستدعي زيارة الطبيب، وعلى العكس تمامًا قد يتجاهلها البعض، وهو ما يؤدي إلى تفاقم الأعراض وسوء الحالة الصحية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من المشكلات الصحية البسيطة التي تستدعي زيارة الطبيب، وفقًا لموقعي "Medicine net" و "Eat this".

مساحة إعلانية

1- انخفاض مهارات التفكير

من الطبيعي أن تنخفض مهارات التفكير بنسبة 3.6%، عند الوصول إلى سن الأربعينات أو الخمسينات، لكن من غير الطبيعي أن تشعر بصعوبة في تحليل المعلومات وطرح الأفكار في بداية العشرينات أو الثلاثينات، لذا هذه مشكلة تستدعي قياس ضغط الدم أو الكوليسترول.

2- الصداع

غالبًا ما يتجاهل بعض الأشخاص الصداع، متناولاً مسكناً للتخلص من الألم، لكن الصداع قد يشير إلى مشكلات صحية يجب معالجتها فوراً، مثل ارتفاع ضغط الدم أو الصداع المزمن، والعلامة المصاحبة: مشكلات المعدة وصعوبة الحركة، أو السكتة الدماغية، وعلاماته المصاحبة للصداع، هي الدوخة والارتباك.

3- الشخير

هذه مشكلة أخرى يتجاهلها المصابون، لكنها تشير إلى انقطاع التنفس أثناء النوم لمدة دقيقة، ما يؤثر على جودة نومك، مثل ارتفاع ضغط الد وأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- عدم انتظام نبضات القلب

أوضحت جامعة هارفارد؛ أن حوالي من 10 إلى 30 بالمائة من الأشخاص يعانون من عدم انتظام نبضات القلب، سواء متسارعة أو متباطئة، ما يشير إلى الرجفان الأذيني، أو الذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية

5- شرب الماء بكثرة

مع التقدم في العمر تنخفض نسبة السوائل في الجسم، لكن إذا كنت في مقتبل العمر عليك معرفة أن الشعور بالجفاف أو الحاجة الملحة إلى شرب الماء خلال فترة قصيرة، إلى جانب الشعور الدائم بالتعب، قد تدل على الإصابة بأحد أمراض الكلى.

6- مشكلات العين

إذا كنت تعاني من وخز دائم في عينك أو صعوبات في الرؤية، فيجب عليك التوجه إلى طبيب العيون، خاصةً إذا كنت مريض سكري، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية التي تحذر من أمراض شائعة لدى المصابين، وهي الجلوكوما وإعتام عدسة العين.

7- ألم الأسنان

قد لا يكون الذهاب إلى طبيب الأسنان بانتظام أحد أولوياتك، خاصًة إذا كنت تعاني من ألم بسيط، لكن الألم يتفاقم مع مرور الوقت وقد يؤدي إلى فقدان الأسنان، وزيادة فرص الإصابة بانحسار اللثة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو