الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها القهوة.. 5 مشروبات يومية مناسبة لمريض السكري (صور)

08:39 م السبت 12 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

تتسبب بعض المشروبات في ارتفاع السكر بالدم كالعصائر الطبيعية وغيرها من المشروبات، لذلك يجب على مريض السكري التوقف عن تناولها والبحث عن البدائل الأخرى المناسبة التي لا تؤدي لمخاطر صحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية المشروبات اليومية التي تناسب مريض السكري وفقًا لـ "Health".

مساحة إعلانية

1- الماء

عندما يتعلق الأمر بالترطيب فإن الماء هو الخيار الأفضل لمرضى السكري، هذا لأنه لن يرفع مستويات السكر في الدم، كما أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يسبب الجفاف، ويمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول، لذا يوصي معهد الطب الرجال بشرب حوالي 13 كوبًا يوميًا والنساء حوالي 9 أكواب.

2- الشاي الأخضر

أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على الصحة العامة، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار والسيطرة على سكر الدم سواء اخترت الشاي الأخضر أو الأسود أو العشبي يجب تجنب تلك التي تحتوي على السكريات المضافة

3- القهوة

وجدت دراسة أن شرب القهوة قد تساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وجد الباحثون أن مستوى الخطر انخفض بشكل أقل بالنسبة للأشخاص الذين يشربون من 2 إلى 3 أكواب في اليوم ولكن دون إضافة السكر أو المبيض.

4- عصير الخضار

عصائر الفاكهة غنية بالسكر لذلك يمكن تجربة عصير الطماطم أو عصير الخضار، يمكن صنع مزيج من الخضار الورقية الخضراء أو الكرفس أو الخيار مع حفنة من التوت للحصول على إمداد لذيذ من الفيتامينات والمعادن، تذكر أن تحسب التوت كجزء من إجمالي الكربوهيدرات في اليوم.

5- حليب قليل الدسم

يجب أن يقوم مريض السكري بتضمين منتجات الألبان في النظام الغذائي اليومي، لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة، لكنها تضيف الكربوهيدرات لذلك يجب اختيار الأنواع غير محلاة أو قليلة الدسم أو منزوعة الدسم من الحليب المفضل لديك.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو