الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة تتسبب في إثارة نوبات الصدفية (صور)

04:08 م الأحد 20 ديسمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

يمكن أن تحدث نوبات الصدفية بسبب مجموعة متنوعة من المحفزات، قد تشمل هذه المحفزات الطقس السيئ والإجهاد الزائد وبعض الأطعمة، لذلك يجب التوقف عن تناول الأطعمة التي تحفز تلك النوبات والبحث عن البدائل الأخرى.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أطعمة تتسبب في إثارة نوبات الصدفية، وفقًا لـ "Health line".

مساحة إعلانية

1-اللحوم

تحتوي اللحوم على حمض دهني متعدد غير مشبع يسمى حمض الأراكيدونيك، أظهرت الأبحاث السابقة أن المنتجات الثانوية لحمض الأراكيدونيك قد تلعب دورًا في إثارة أعراض الصدفية من الإحمرار والحكة المستمرة والتورم، يتعين على المريض التوقف عن تناول اللحوم الحمراء والمصنعة الأخرى مثل السجق واللحم المقدد أو استشارة الطبيب في الكمية المسموحة له.

2- الجلوتين

مرض الاضطرابات الهضمية هو حالة صحية تتميز باستجابة المناعة الذاتية لبروتين الجلوتين، الأشخاص المصابين بالصدفية ظهرت لديهم حساسية متزايدة للجلوتين، أي تتسبب الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين ومشتقاته مثل القمح والشعير والمكرونة والمخبوزات في أعراض الصدفية.

3- الأطعمة المصنعة

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة المصنعة عالية السعرات الحرارية إلى السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ومجموعة متنوعة من الحالات الصحية المزمنة، تسبب حالات معينة مثل هذه الالتهابات المزمنة في الجسم، والتي قد تزيد من أعراض الصدفية، تشمل الأطعمة التي يجب تجنبها اللحوم المصنعة، المنتجات الغذائية المعبأة، الفواكه والخضروات المعلبة.

4- الباذنجان

أحد أكثر مسببات نوبات الصدفية شيوعًا هو تناول الباذنجان، تحتوي نباتات الباذنجان على مادة السولانين، والتي من المعروف أنها تؤثر على الهضم لدى البشر وقد تكون سبب الالتهاب وظهور أعراض الصدفية مثل الحكة والاحمرار والتوهج.

5- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان بمختلف أنواعها على أحماض دهنية متعددة غير مشبعة مثل حمض الأراكيدونيك، تتسبب في تحفيز نوبات الصدفية وزيادة حدة الأعراض المتمثلة في الرغبة المستمرة بالحكة والاحمرار والالتهاب والتورم، لذلك يجب الحد من منتجات الألبان وسؤال الطبيب عن الكميات المسموح بها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو