الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق لإنقاذ مريض الضغط المنخفض من الموت (صور)

11:19 ص الأحد 02 فبراير 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الضغط المنخفض من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص في أى مكان لذلك فمن الممكن أن تؤدي لمضاعفات خطيرة منها الإغماء وتصل إلى الموت.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية طرق إنقاذ مرضى الضغط المنخفض وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- شرب الكثير من الماء

من الممكن أن يؤدي الجفاف في بعض الأحيان إلى انخفاض ضغط الدم حيث تظهر الأعراض، مثل: القيء والإسهال الحاد والحمى أو يكون الجفاف نتيجة بعض الأدوية المدرة للبول، لذلك فإن تناول كمية كبيرة من الماء يساعد على علاج الضغط المنخفض.

2- فحص نسبة السكر في الدم

عادة ما يعاني مرضى السكري ومن لديهمم ارتفاع مستويات السكر في الدم من انخفاض ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على قياس نسبة السكر في الدم، وبالتالي تناول الأدوية اللازمة لتحقيق التوازن في مستويات السكر.

3- فحص الغدة الدرقية

من الأسباب الشائعة لانخفاض ضغط الدم اضطرابات الغدة الدرقية أى أن الغدة لا تقوم بإفراز ما يكفي من الهرمونات، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير لذلك يجب إجراء فحص الغدة الدرقية وتناول الأدوية اللازمة.

4- تناول الملح

يساعد الصوديوم على رفع ضغط الدم، ولكن يجب الحرص تجاه تناول الملح، لأنه يسبب رفع ضغط الدم بشكل كبير، وبالتالي يمكن أن يسبب أمراض القلب.

5- تناول الأدوية

عادة ما يصف الطبيب بعض الأدوية التي تعالج انخفاض ضغط الدم لتجنب مراحل الخطر، مثل فلودروكورتيزون، ومنبهات الغدة الكظرية والأدرينالين، ولكن يجب تناولها بعد استشارة الطبيب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو