الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

آخرهم عمرو فهمي.. 7 مشاهير هزمهم السرطان

12:10 ص الإثنين 24 فبراير 2020

الكونسلتو

ما زال السرطان يمضي قدمًا في حصد أرواح المشاهير ونجوم المجتمع المصري، وكان آخرهم عمرو مصطفى فهمي، السكرتير السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث وافته المنية اليوم، بعد صراع مع هذا المرض الخبيث.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشاهير الذين لقوا حتفهم بسبب السرطان.

مساحة إعلانية

1- أحمد زكي

في 27 مارس عام 2005، رحل النمر الأسود، الفنان أحمد زكي، عن عالملنا، بعد صراع مع سرطان الرئة، الذي عصف به في منتصف طريقه الفني، حيث أفقده القدرة على التنفس، حتى امتد تأثيره إلى الكبد، وهاجم بصره، وكانت أعراضه جليةً عليه عند تصويره آخر أفلامه "حليم"، الذي جسد فيه شخصية المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

2- سناء يونس

كانت تعاني الفنانة الراحلة سناء يونس من سرطان متقدم في الرئة، تسبب في حدوث خلل كبير في وظائف الجسم، إلى أن أصابها بفشل كبدي، أودى بحياتها في 20 مايو عام 2006، عن عمر ناهز 64 عامًا.

3- عامر منيب

توفي المطرب الشاب عامر منيب بعد صراع دام عامين مع مرض سرطان البنكرياس، وقبل وفاته، تدهورت صحته بشكل كبير، وأصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية، دخل على إثره في غيبوبة كاملة، إلى أن وافته المنية في 26 نوفمبر عام 2011.

4- معالي زايد

رحلت الفنانة معالي زايد عن عالمنا، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي أصاب قناة فالوب، وانتشر بصورة كبيرة، إلى أن وصل إلى الكبد والرئة، مما أدى إلى حدوث فشل في أجهزة التنفس، حيث ظلت الراحلة طريحة الفراش على أجهزة التنفس الصناعي، حتى وافتها المنية عام 2014، عن عمر ناهز 61 عامًا.

5- ميرنا المهندس

لم تستطع ميرنا المهندس أن تلتقط أنفاسها وتحتفل بانتصارها على سرطان القولون الذي عانت منه لفترة طويلة، لأن المرض الخبيث عاد ليداهم جسدها مرة أخرى، حيث اضطرها آخر أيامها للعيش ومصرانها الأعور خارج معدتها، إلى أن غيبها الموت في نهاية 2015، عن ناهز 37 عامًا.

6- محمود عبد العزيز

لم يسلم الساحر من هذا المرض الخبيث، حيث أصيب الفنان الراحل محمود عبد العزيز بسرطان الرئة، الذي توغل بجسده، إلى أن وصل إلى الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء يبلغون ولديه محمد وكريم بأن الحالة ميئوس منها، وأن الأمر مسألة وقت، وفي غضون أيام، انتقلت روحه إلى بارئها في 12 نومفبر عام 2016، عن عمر ناهز 70 عامًا.

7- فاروق الفيشاوي

رغم محاولات الفنان الراحل فاروق الفيشاوي للانتصار على هذا المرض الخبيث، الذي أعلن عن الإصابة به، خلال تواجده بمهرجان الإسكندرية، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، حيث تدهورت حالته الصحية، وقضى آخر أيامه بأحد المستشفيات بالقاهرة، إلى أن رحل عن عالمنا في يوليو عام 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو