الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى ارتجاع المريء.. 5 أعشاب لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا (صور)

02:51 م الثلاثاء 10 مارس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يمتنع مرضى ارتجاع المريء من تناول الحمضيات الغنية بفيتامين سي، والتي تساعد على مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك لأنها تؤدي لارتفاع أحماض المعدة إلى المريء، ما يؤدي إلى الانزعاج الشديد.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" المشروبات العشبية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتساهم في علاج نزلات البرد، فضلًا عن فوائدها لمرضى ارتجاع المريء، وفقًا لموقعي "Health line, Natural grocers".

مساحة إعلانية

1-الكراوية

تنتمي الكراوية لعائلة الشمر واليانسون، ويعرف عن هذه العائلة العشبية الكثير من الفوائد، لتهدئة المعدة، والتخلص من الآلام بدءًا من الغثيان وارتجاع المريء، وتعتبر الكراوية أحد المصادر الطبيعية للمواد المضادة للأكسدة، حيث تحتوي على الليمونين والكرفون، وأثبتت الدراسات التي أجريت أن هذه العناصر لها فاعلية أدوية البرد التي تحتوي على الستيرويد.

2-الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بخصائصه العلاجية المستخدمة في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق، والتخلص من آلام المعدة، ويعتبر الزنجبيل أحد المشروبات العشبية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، بنسبة مرتفعة، ما يساعد على التخلص من آلام المعدة المتسببة في التقلصات والغثيان، فضلًا عن المعالجة الفعالة لالتهاب الحلق ونزلات البرد.

3-شاي البابايا

لا يشتهر شاي البابايا لدى الكثيرون لغلاء ثمنه ولعدم توافره كثيرًا، رغم هذا أثبتت الدراسات أن أوراق البابايا تعمل على تقليل بيروكسيد الهيدروجين، والذي يؤدي إلى تأكسد الخلايا، ومن ثم الإصابة بالالتهابات، لذا يوصي الأطباء بتناول شاي أوراق البابايا، لخصائصها المضادة للأكسدة، وذلك بفضل احتوائها على حمض الأسكوربيك، الذي يقاوم الجذور الحرة المسببة للأمراض.

4-البابونج

يشتهر الكاموميل أو شاي البابونج بكونه أحد المشروبات المهدئة، إلا أن شاي البابونج استخدم في الطب البديل منذ آلاف السنين، في العديد من العلاجات للأمراض المزمنة، والتي من بينها ارتجاع المريء، لقدرته على التخلص من تقلصات المعدة، وانخفاض الحامض المعدي إلى المريء، فضلًا عن خصائصه المضادة للأكسدة، والتي تساعد في مقاومة نزلات البرد والتهاب الحلق.

5-العرق سوس

يمتاز العرق سوس بأنه أحد المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، لذلك استخدمه المصريين القدماء منذ آلاف السنين، في علاج أمراض الجهاز التنفسي، نظرًا لأن العرق سوس يساعد على زيادة إنتاج البلغم الهام لصحة الشُعب الهوائية وأداء الجهاز التنفسي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو