الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 تمارين تساهم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي (صور)

01:21 م السبت 07 مارس 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي من آلام وتورم المفاصل، ويؤثر ذلك على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ويلجأ البعض إلى تناول الأدوية لتخفيف الألم على الرغم من وجود بعض التمارين البسيطة التي تساهم في العلاج.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية التمارين التي تساعد في علاج مشكلات التهاب المفاصل الروماتويدي، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- مرونة الأصابع

يتم هذا التمرين من خلال وضع اليد بشكل مسطح على منضدة أو حائط، وبعد ذلك يتم باليد الأخري رفع كل إصبع ببطء على المنضدة ويتم رفع كل إصبع لمدة ثانية أو ثانيتين ثم إعادته بلطف.

2- زيادة حركة اليد

يبدأ هذا التمرين من خلال فرد أصابع اليد بشكل مستقيم ثم ثنيها إلى داخل اليد لتكوين قبضة فضفاضة ومرنة، ومن الضروري الحفاظ على الإبهام مساوى للأصابع، وعدم إمساكه باليد، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات وفي كل مرة يستمر لمدة دقيقة واحدة.

3- كرة اليد

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال وضع كرة في راحة اليد، وتكوين قبضة عليها، ويتم رفع اليد، وتكرار هذا التمرين عدة مرات بالتبادل بين اليدين.

4- الضغط على الأصابع

يمكن اعتبار هذا التمرين من المهارات اليومية التي يقوم بها الأشخاص، حيث يتم الضغط على كل إصبع بشكل منفرد، وذلك لمدة ثانية واحدة، ومن الضروري أن يكون كل إصبع على حدة.

5- تمارين الإبهام

يبدأ التمرين من خلال فرد اليد وتوجيه الإبهام إلى خارج راحة اليد ثم يتم تحريكه لمحاولة لمس قاعدة الإصبع الصغير، وهذا التمرين يساعد على السيطرة على الأشياء الدائرية بشكل عام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو