الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لطرد البلغم من الرئتين.. 6 طرق طبيعية سريعة المفعول (صور)

03:49 م الإثنين 15 يونيو 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

بعض الأشخاص لا يستطيعون طرد البلغم من الرئة عند الإصابة بالأمراض الفيروسية التي تستهدف الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ما يسبب الألم الشديد عند الكحة، إلا أن الطرق الطبيعية بإمكانها المساهمة في ذلك.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العلاجات الطبيعية التي تساهم في التخلص من البلغم المتراكم على الرئتين، وفقًا لموقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1-رطوبة الهواء

يتسبب الهواء الجاف الداخل إلى الرئتين في تكوين وتراكم المزيد من المخاط، والذي يكون أشبه بمواد التشحيم، لذا من الأفضل اتباع بعض العادات الصحية للحصول على الهواء الرطب، مثل: وضع جهاز ترطيب بارد أثناء ساعات النوم، والحفاظ على نظافة الأنف، واتباع طرق الوقاية من التهاب الحلق.

2-شرب السوائل

يحافظ تناول السوائل بكثرة على بقاء الجسم رطبًا، ما يساهم في انخفاض سماكة المخاط، وبالتالي تزداد القدرة على التخلص منه، فضلًا عن المساهمة في تصريف الجيوب الأنفية.

3-وضع منشفة دافئة على الوجه

يمكن وضع قطعة قماش دافئة مبللة على الوجه، وتحديدًا في منطقة الأنف، يساهم في تهدئة صداع الجيوب الأنفية، حيث تساعد الحرارة على تخفيف الألم والضغط، نظرًا لأن الاستنشاق له نتائجه فعالة وسريعة المفعول.

4-رفع الرأس

عادًة ما يكون تراكم المخاط مزعجًا بشكل خاص، قد يساعدك النوم على بعض الوسائد أو الاستلقاء على كرسي في التخلص منه، ويمكن أن يزيد رفع الرأس من الشعور بالإنزعاج، بسبب تجمع المخاط في الجزء الخلفي من الحلق.

5-عدم قمع السعال

قد تكون تجربة السعال عن قصد مؤلمة ومزعجة، لكنها الطريقة التي يقوم بها الجسم لإبقاء الإفرازات خارج الرئتين والحنجرة، لذا يجب عدم منع السعال.

6-الغرغرة بالماء والملح

يمكن أن تؤدي الغرغرة بالماء والملح، إلى تهدئة تهيج الحلق، وقد يساعد هذا على التخلص من المخاط المتراكم، يمكن عمل ذلك من خلال ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، والغرغرة بها عدة مرات في اليوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو