الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البيض.. 5 أطعمة تساعد في علاج اعتلال الكلى السكري

04:33 م الأحد 19 يوليه 2020

أطعمة تساعد في علاج اعتلال الكلى السكري

كتبت - ياسمين الصاوي:

اعتلال الكلى، من مضاعفات مرض السكري، تحدث الإصابة به نتيجة تلف الأعصاب الذي يسببه اضطراب نسبة السكر بالدم، وعلى الرغم من عدم توافر أي علاج فعال لهذه المشكلة حتى الآن، إلا أن هناك وصفات طبيعية يمكن الاعتماد عليه للتخفيف من حدة الأغراض التي يعاني منها المريض، مثل اضطراب ضغط الدم، تورم الأطراف، كثرة التبول، ضيق التنفس، فقدان الشهية، الغثيان، القيء، الحكة، ضيق التنفس، وأخيرًا الشعور الدائم بالإرهاق والتعب.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة التي تساهم في علاج اعتلال الكلى السكري، وفقًا لموقع "Dr.Axe".

مساحة إعلانية

1- الزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وكذلك الزيوت المستخلصة من المكسرات، على نسبة عالية من الدهون الصحية، التي تقلل من فرص الإصابة بمضاعفات داء السكري، ولا سيما اعتلال الكلى.

2- البيض

يعتبر البيض من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن محتواه العالي من البروتين يقلل من فرص الإصابة باعتلال الكلى.

3- الفواكه والخضروات

تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية والبوتاسيوم، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ومن ثم الوقاية من مضاعفات السكري.

4- الأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية -مثل التونة والسردين والماكريل- بمحتواها المرتفع من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية التي تقلل من فرص الإصابة بمضاعفات السكري.

5- البقوليات

أثبتت بعض الدراسات أن تناول البقوليات تساعد على تخفيف أعراض اعتلال الكلى السكري، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ومن ثم حماية الأعصاب من التلف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو