الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البوتاسيوم.. 6 مكملات غذائية تساهم في علاج الضغط المرتفع

08:34 م الإثنين 20 يوليه 2020

مكملات غذائية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، نتيجة نقص بعض الفيتامينات والمعادن بالجسم، الأمر الذي يتسبب أيضًا في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مساحة إعلانية

وعليه، يجب على الأشخاص المصابين بهذه المشكلة، اتباع نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى تناول جرعات من المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب المختص.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" المكملات الغذائية التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لموقع "Express".

1- فيتامين د

كشفت إحدى الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون ناتجًا عن نقص فيتامين د بالجسم، الذي يتسبب أيضًا في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويتوافر فيتامين د بالصيدليات على هيئة أقراص، يمكن الاعتماد عليها لتعويض نقصه بالجسم، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص، لمعرفة الجرعات المناسبة لحالة المريض.

2- فيتامين B12

من المكملات الغذائية التي تساعد على خفض الضغط المرتفع، حيث أثبتت بعض الدراسات أن فيتامين B12 يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق منع تراكم الحمض الأميني الهوموسيستين بالدم.

3- فيتامين K

تساعد مكملات فيتامين K على تنظيم ضربات القلب والسيطرة على ضغط الدم والحد من الإصابة بأمراض القلب، خاصةً تصلب الشرايين والنوبات القلبية.

4- الزنك

قد يكون ارتفاع ضغط الدم ناتجًا عن نقص الزنك بالجسم، حيث يجعل الكلى غير قادرة على التخلص من الصوديوم بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى احتباس السوائل وتورم الأطراف والإصابة بأمراض الكلى.

5- الماغنسيوم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد أعراض نقص الماغنسيوم في الجسم، وإذا لم يتم تعويض هذا الفقد بتناول المكملات الغذائية، قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- البوتاسيوم

من المعادن المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، ونقصه بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من زيادة نسبة الصوديوم بالدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو