الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من انخفاض السكر.. 5 أطعمة تساعدك على رفعه سريعًا (صور)

03:31 م الخميس 23 يوليه 2020

كتبت- ندى سامي:

يحدث انخفاض السكر في الدم نتيجة نقص الجلوكوز والذي يعد مصدر الطاقة في الجسم، لا يعتبر مرض بذاته ولكنه يؤشر على وجود مشكلة صحية أو خلل بالجسم، ويصاحبه عدد من الأعراض المزعجة مثل الدوخة والهبوط والتعرق، يحتاج المصاب به لتناول بعض الأطعمة التي تساهم في رفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع تجنبًا لحدوث أي مضاعفات.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالي أطعمة ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع، وفقًا لـ "Live strong".

مساحة إعلانية

1- المكرونة والأرز

يساعد تناول الخبز الأبيض والمكرونة والأرز على رفع سكر الدم بشكل سريع، إذ تحتوي تلك الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات في نظير نسبة أقل من الألياف، ولكن إذا كان الشخص مريض سكري عليه عدم الإفراط في التناول والاعتماد عليهم في حال انخفاض سكر الدم بشكل كبير ومفاجئ.

2- الخضروات النشوية

تناول الخضروات النشوية مثل البطاطس والجزر وغيرهم يتسبب في رفع معدل سكر الدم بشكل سريع يرجع ذلك بسبب احتوائها على الكربوهيدرات والقليل من الدهون التي تعمل على إبطاء عملية الهضم وتجعل مستويات السكر في الدم ترتفع مما يخفف من حدة الأعراض بصورة ملحوظة.

3- الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على الكثير من العناصر والمغذيات التي تفيد الجسم وتعالج الضعف والوهن الناتج عن نقص السكر في الدم كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات ويتسبب تناولها في رفع سكر الدم بشكل عاجل وتعيد توازنه في الجسم ما يقلل من حدة اضطراب الجسم المصاحب له.

4- الوجبات السريعة

الوجبات السريعة خيار غذائي غير صحي ويحمل عدد من الأضرار الوخيمة على الجسم وتهدد بالإصابة بالسكري وترفع خطر الإصابة بالسمنة كذلك، ولكن في حال الإصابة بانخفاض مفاجئ في نسبة السكر بالدم قد يسبب تناول الوجبات السريعة في رفعه بشكل آنى لأنها تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية التي تساهم في رفع السكر وعلاج المشكلة بشكل وقتي.

5- المشروبات المحلاة

المشروبات المحلاة أحد الأشياء الممنوعة على مريض السكري ولكن في حال انخفاض السكر قد تكون خيار علاجي جيد يعيد توازن السكر بالدم ويقضي على الأعراض وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر فضلًا عن الكربوهيدرات، ولكن يجب أن يتم تناولها بحذر وحين الحاجة لذلك فقط تفاديًا لأضرارها الكبيرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو