الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بعد وفاة بيلا كشك.. 5 سرطانات تجعل حياة السيدات على المحك

07:55 م الأربعاء 12 أغسطس 2020

سرطانات تهدد السيدات بالوفاة

كتبت - حسناء الشيمي:

حالة من الحزن تخيِّم على الوسط الفني والإعلامي في مصر، أثر وفاة الإعلامية والفنانة الشابة بيلا كشك، أمس الثلاثاء، بعد صراع مع مرض السرطان لمدة عامين.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز السرطانات التي تودي بحياة السيدات حول العالم، وفقًا للدكتور عمرو عطية، أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام، والدكتور فؤاد عبد الشهيد، أستاذ جراحة الأورام بنفس المعهد، والدكتور مجدي عبد الرحمن، استشاري أمراض النساء والتوليد.

مساحة إعلانية

1- سرطان الرحم

النزيف الشديد المصاحب لسرطان الرحم، قد يُعرِّض السيدات المصابات به لخطر الوفاة، نتيجة الهبوط الحاد الذي يحدثه في الدورة الدموية لديهن.

وإذا امتد تأثير سرطان الرحم ووصل إلى الأمعاء، قد يؤدي إلى الإصابة بالانسداد المعوي، ومن ثم الوفاة.

2- سرطان الثدي

تكمن خطورة سرطان الثدي في احتمالية انتشاره في الرئة، مما يزيد من فرص الوفاة بالاختناق، وقد يؤثر أيضًا على النخاع العظمي المسئول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، الأمر الذي يتسبب في التعرض لمضاعفات خطيرة، تنتهي بموت المريضة، مثل النزيف الشديد وهبوط الدورة الدموية.

3- سرطان عنق الرحم

يمتلك سرطان عنق الرحم قدرة هائلة على الانتشار والتأثير على الأعضاء الأخرى، حيث يتسبب في الإصابة بالانسداد المعوي عند وصوله إلى الأمعاء.

4- سرطان المبيض

إذا امتد تأثير سرطان المبيض ووصل إلى الأمعاء والكلى، قد تتعرض المريضة لخطر الوفاة، سواء بالانسداد المعوي أو الفشل الكلوي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو