الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أعراض لتراكم السموم بالدم.. منها رائحة الجسم الكريهة (صور)

02:20 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يتعرض الجسم للكثير من السموم بشكل يومي نتيجة التلوث البيئي واستنشاق الغازات الضارة المنبعثة من عوادم السيارات والمصانع، وتناول الأطعمة المصنعة، وتتراكم تلك السموم داخل الجسم مسببة الإصابة ببعض الأعراض التي تختلف حسب مقدار التعرض لتلك الملوثات.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، الأعراض المنذرة بتراكم السموم بالدم، وفقًا لما ذكره موقع "Natural medicine".

مساحة إعلانية

1- عدم الاتزان

الارتباك وفقدان الذاكرة وعدم القدرة على الاستمرار في التركيز، كلها علامات على عدم الاتزان، والذي قد يحدث نتيجة للتهيج الناجم عن المواد الكيميائية والسموم المتراكمة بالجسم، والتي تتسبب في الالتهاب الذي يجرد الجسم من الفيتامينات والمعادن والهرمونات اللازمة لأداء وظائف الجسم اليومية.

2- الإمساك المزمن

عند تناول الأطعمة المصنعة، يدخل الجسم جميع المواد الكيميائية التي تحويها، مثل المواد الحافظة والملونات والنكهات الصناعية، مما قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل اضطراب المعدة والإمساك، ويمكن أن تكون هذه الأعراض علامة على زيادة السموم في الجسم، وعندها لابد من التوقف عن تناول تلك الأطعمة والبحث عن بدائل أكثر فائدة.

3- التعب المزمن

وجدت الأبحاث روابط بين التعب المزمن والتعرض للسموم في البيئة مثل المبيدات الحشرية والعوادم والغازات الضارة، وعند زيادة معدل السموم بالجسم يمكن أن يتسبب ذلك في زيادة عمل الكلى والكبد للتخلص من هذه النفايات، مما يؤدي إلى الإصابة بعض الأعراض مثل انخفاض مستوى الطاقة، وبالتالي الشعور بالتعب الدائم والإرهاق.

4- رائحة الجسم الكريهة

إحدى العلامات الرئيسية على تراكم السموم، هي الرائحة الكريهة للجسم، والتي تنتج عن العرق والبول وكذلك الفم، ويحدث ذلك نتيجة التأثير على عملية التمثيل الغذائي، وتفكك جميع العناصر التي يتناولها أو يستنشقها الشخص، والتي تحوي الكثير من العناصر الضارة والملوثات.

5- المشكلات الجلدية

يمكن أن تحتوي منتجات مثل الشامبو والبلسم والصابون ومستحضرات التجميل على مواد كيميائية ضارة، ويعد الجلد أكبر عضو في الجسم يتعرض للسموم ويسمح لها باختراق الجسم، ويمكن أن يسبب التعرض للسموم أعراضًا مثل حب الشباب، والطفح الجلدي، وانتفاخ العيون، والإكزيما، وغيرها من مشكلات الجلد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو