الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تجنب الألبان.. 5 مشروبات محظورة على مرضى الصدفية (صور)

02:32 م الجمعة 12 فبراير 2021

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من الصدفية خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب جفاف الجلد المزمن، ومن أبرز أعراضها؛ احمرار الجلد وتقشره والحكة الشديدة في مكان الإصابة، لكن هناك محفزات تزيد من خطر الإصابة بالصدفية منها النمط الغذائي الذي يتضمن المشروبات، التي تزيد من فرص جفاف الجلد وتفاقم حدة أعراض الصدفية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي عليك تجنبها في حال الإصابة بالصدفية، وفقاً لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة على كميات مرتفعة من السكريات، التي مع تناولها المستمر أو بكميات مرتفعة تؤدي إلى زيادة مستوى سكر الدم، الذي يعزز من مستويات الالتهابات الجلدية، مما يؤدي إلى زيادة الأعراض مثل احمرار الجلد والحكة الشديدة.

2- العصائر الجاهزة

تخدعك شركات المواد الغذائية بالتسويق للعصائر الجاهزة باعتبارها 100% طبيعي، لكن هذا غير حقيقي حيث تحتوي العصائر على كميات مرتفعة من السكريات، التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض، وتصل السعرات الحرارية في العصائر إلى 265 سعر حراري، هذا بخلاف السعرات الموجودة في السكريات، حيث تحتوي الملعقة الواحدة من السكر على 16 سعر حراري.

3- الحليب

يعتبر حليب الأبقار أحد منتجات الألبان التي تؤثر على زيادة أعراض الصدفية، نظراً لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك، هو حمض دهني مستوياته العالية في الجسم مرتبطة بزيادة مستويات الالتهابات.

4- حليب الصويا

تحتوي منتجات الصويا ومن بينها حليب الصويا على نسب مرتفعة من الاستروجين النباتي، الذي وجد أنه مرتبط بالالتهابات الزائدة، كما أنه يحتوي أيضاً على الأوميجا 6 وهو أحد الأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات الالتهابات في الجسم، مما يؤثر على زيادة جفاف الجلد والحكة.

5- الكحول

يعتبر الكحول مرتبط بزيادة التأثير على مستويات الالتهابات في الجسم، وأوضح الأطباء أن له علاقة بتفاقم أعراض الأمراض الجلدية، نظراً لأنه أحد المحفزات المرتبطة بزيادة فرص التعرض لنوبات الصدفية التي تعاني فيها من زيادة الأعراض.



صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو