الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مشكلات صحية قد تستدعي زيارة طبيب القلب.. منها نزيف الأسنان (صور)

09:32 م الجمعة 05 فبراير 2021

قد يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بمشكلات صحية مختلفة دون دراية بمدى خطورتها، أو علاقتها بالإصابة بأمراض أخرى، فقد تستدعي زيارة الطبيب المختص فورًا للعمل على علاجها، لذا يجب الانتباه إلى بعض العلامات المرضية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز المشكلات الصحية بالجسم، والتي قد تشير إلى مشكلة صحية بالقلب وتستدعي زيارة الطبيب، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- التعب المزمن

يشير التعب المزمن إلى عدة مشكلات صحية، أبرزها نقص الفيتامينات والمعادن، خاصًة فيتامين ب12، أو الإصابة بالأنيميا نتيجة نقص الحديد، أما إذا كانت نتائج فحوصاتك جيدة ومستويات الفيتامينات والمعادن طبيعية، قد تكون المشكلة ناتجة عن خلل في صمامات القلب أو ضعف عضلة القلب، خاصًة إذا كنت تحصل على القدر الكافي من النوم.

2- الخفقان

قد يشير الخفقان إلى مشكلة في القلب، مثل الإصابة بمشكلة في كهرباء القلب أو الأوعية الدموية، ورغم أن الخفقان مشكلة يعاني منه المصابين باضطراب القلق والتوتر، وجدت دراسة منشورة عام 2017 على دورية الطب النفسي أن الخفقان قد يكون له علاقة بمشكلات القلب أيضًا.

3- الدوخة

تعد الدوخة علامة على الإصابة بمشكلة في القلب، نظرًا لعدم ضخ الدم بشكل كافٍ إلى الأعضاء الحيوية مثل الدماغ والقلب والأذن الداخلية، ما يؤدي إلى الإصابة بالدوار أو الدوخة.

4- ألم وحرقة في الصدر

يعتبر ألم وحرقة الصدر مشكلة شائعة لدى المصابين بحرقة المعدة أو ارتجاع المريء، لكن قد يكون ذلك عرضًا على الإصابة بمشكلة انسداد صمام القلب، وأبرز العلامات المنذرة على الإصابة الشعور بآلام في منطقة الصدر والذراع والعنق والظهر، ويمكن تفرقة هذه الآلام عن غيرها من خلال أنها دون سبب واضح وتزداد مع مرور الوقت.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو