الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تشعر به عند التنفس؟.. 5 أمراض يكشف عنها ألم الصدر

08:19 م الأربعاء 03 مارس 2021

أمراض يكشف عنها ألم الصدر عند التنفس

كتبت – أمنية قلاوون:

إذا كنت تشعر بألم في صدر أثناء التنفس، عليك استشارة الطبيب المختص على الفور، لأن هذه المشكلة قد تكون علامة تحذيرية على الإصابة بمجموعة من الأمراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأمراض التي يكشف عنها ألم الصدر عند التنفس، وفقًا لموقع "live strong".

مساحة إعلانية

1- نزلات البرد والإنفلونزا

عادةً ما يشعر المصابون بنزلات البرد والإنفلونزا بألم في الصدر عند التنفس، ويرجع السبب إلى تفاعل العدوى الفيروسية المسببة لكلا المرضين مع الرئتين وإصابتهما بالالتهاب.

2- الالتهاب الرئوي

تتسبب العدوى البكتيرية في الإصابة بالسل أو الالتهاب الرئوي، وإذا لم يتم مقاومتها بتناول جرعات من المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب، قد يتعرض المريض لمضاعفات جانبية، أبرزها التهاب الجنبة، وهو المتسبب في الشعور بألم شديد في الصدر، يزداد حدة أثناء التنفس.

3- الانسداد الرئوي

حالة طارئة، قد تُعرض المصابين بها لخطر الوفاة، لأنها تمنع وصول الأكسجين إلى أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى حدوث فشل في الوظائف الحيوية، يسبقه مجموعة من الأعراض المزعجة، مثل ارتفاع معدل ضربات القلب وألم في الصدر عند التنفس والصداع والحمى.

4- استرواح الصدر

يحدث استرواح الصدر، نتيجة لتراكم الهواء بين الرئتين وجدار الصدر، وهو ما يسبب الشعور بألم مفاجئ أعلى الصدر، قد يمتد تأثيره إلى الكتفين والظهر، بالإضافة إلى ضيق التنفس.

5- النوبة القلبية

قد يدل ألم الصدر عند التنفس على الإصابة بالنوبة القلبية، نتيجة لتمزق الشريان الأبهر المسئول عن نقل الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى باقي أعضاء الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو