الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

حلول منزلية تخفف آلام ضرس العقل

11:49 ص الثلاثاء 01 يناير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

يؤدي ظهور ضرس العقل إلى الشعور بالألم والتنميل والرغبة في حكة اللثة، ويمنع من الهدوء والنوم، وهناك بعض الأدوية والمسكنات المتوافرة في الصيدليات لتخفيف الألم، كما توجد بعض الحلول المنزلية البسيطة التي تعطي النتيجة نفسها في تهدئة ألم ضرس العقل، والتي نشرها موقع "medical news today"، ونعرضها في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- أكياس الثلج

يساعد وضع أكياس الثلج على ضرس العقل على تخفيف الالتهابات وتقليل الألم، وتترك شعور بالتخدير عند تركها لمدة 15 دقيقة حتى يزول الألم.

مساحة إعلانية

2- المضمضة

تعمل المضمضة بالماء والملح على تقليل تكون البكتيريا في اللثة حول ضرس العقل، والتي تصبح في بعض الأحيان سبب الألم، وربما تعالج العدوى وتخفف من الشعور بعدم الراحة، وذلك من خلال وضع عدة ملاعق صغيرة في كوب كبير من الماء المغلي، وتركه يبرد تدريجيا، قم المضمضة عدة دقائق من 2-3 مرات يوميا.

3- القرنفل

يخفف القرنفل من ألم الأسنان، ولا سيما ضرس العقل، من خلال وضعه في المنطقة المصابة والعض عليه دون مضغ، وتركه حتى ينتهي الألم، كما يمكن استخدام قطرات من زيت القرنفل على قطعة قطن، ووضعها على مكان الألم.

4- البصل

يحتوي البصل على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وبالتالي يمكنه تقليل الانتفاخات ومحاربة البكتيريا، لذا يراعى تقطيع البصل، ومضغ القطعة على المنطقة التي يشعر الشخص فيها بالألم وذلك لعدة دقائق حتى ينتهى هذا الشعور.

5- أكياس الشاي

يتميز الشاي بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يساعد على تقليل التورم ومحاربة العدوى، لذا يمكن عمل كوب من الشاي والانتهاء منه، ثم وضع أكياس الشاي في الثلاجة حتى تبرد، ثم وضعها داخل الفم على مكان الألم

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو