أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تختار الرجيم المناسب لك؟

04:05 م الأحد 28 أبريل 2024
 كيف تختار الرجيم المناسب لك؟

خطوات اختيار الرجيم المناسب

كتبت- ندى سامي

يرغب الجميع في الحصول على وزن مثالي، والتمتع بصحة جيدة، وبالتالي يعد اختيار الرجيم المناسب للشخص، أول خطوات فقدان الوزن الناجح، خاصة أن كل الحميات الغذائية يختلف تأثيرها على كل شخص، لذلك يوجد بعض الخطوات لاختيار النظام الغذائي المناسب.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز خطوات اختيار الرجيم المناسب لكل شخص، وفقًا لـ "Eat this".

خطوات اختيار الرجيم المناسب

1- تحديد الأهدف

يعتبر تحديد الهدف من النظام الغذائي أول خطة يجب أن يركز عليها كل شخص، بما في ذلك تحديد عدد الكيلوجرامات التي يود فقدانها، ومناطق الدهون التي يستهدفها، أو إذا كان يرغب في اتباع حمية نتيجة إصابته بأمراض معينة، أو من أجل الحفاظ على الصحة العامة للجسم.

2- تحديد النمط الغذائي الحالي

يحتاج الشخص لاتباع نظام قريب لرغباته ومفضلاته في الطعام والشراب من أجل نجاح أي حمية غذائية، وذلك حتى يستطيع تنفيذ الرجيم دون الشعور بالحرمان أو الملل، لذا يمكن كتابة طبيعة الوجبات وكميات الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم، قبل البدء في اختيار نظام غذائي.

3- استشارة الطبيب

عادة ما يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في أي حمية غذائية، للمساعدة في اختيار الرجيم المناسب، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشكلة صحية، ويتناول أدوية بشكل منتظم، وذلك تجنبًا لأي مخاطر صحية، كما يجب إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي وطبيعة التغذية التي يعتمد عليها الشخص، للوصول للحمية المناسبة.

اقرأ أيضًا: هل الرجيم يؤثر على حجم الثدي؟

4- اختيار حمية قابلة للتنفيذ

يرغب البعض في الحصول على نتائج سريعة من النظام الغذائي، ما يدفعهم لاختيار حمية غذائية قاسية وغير قابلة للتنفيذ، قد تحتوي على عدد سعرات قليلة جدًا لا تتناسب مع حاجة الجسم، أو بعض الحميات التي تعتمد على أنواع محددة من الطعام، مما يجعل الجسم يخسر العديد من الفيتامينات والمعادن التي كانت تدخله من الأطعمة الأخرى.

5- عدم اتباع رجيم مخصص للآخرين

يقوم البعض باتباع أي حمية غذائية يتبعها أحد أفراد عائلته، دون النظر إذا كانت متوافقة معه أم لا، حيث أن الحميات الغذائية الناجحة مع الآخرين ليست بضرورة مناسبة مع جميع الأشخاص، وذلك لأن حاجة كل جسم تختلف عن الآخر والسعرات الحرارية التي يحتاجها، ونمط التغذية المناسب له، والوزن والحالة الصحة والعمر أيضًا.

6- البدء ببطء

البدء ببطء هو دائمًا مفتاح الرجيم الناجح، لأن التغيرات الكبيرة والمفاجأة في النمط الغذائي للشخص، قد تسبب الكثير من المخاطر والأضرار، وسرعة اكتساب الوزن مرة أخرى بعد فقدانه، لذا من الضروري تغيير العادات الضارة ببطء واستبدالها بأخرى صحية، لتجنب حدوث أي خلل بالجسم.

قد يهمك: 5 نصائح ضرورية قبل اتباع الدايت لضمان نجاحه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية