الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دون الحاجة للأدوية.. 9 طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان (صور)

08:30 م الأحد 18 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من حساسية الأسنان، التي يصاحبها الشعور بآلامٍ شديدة، دون إدراك أن هناك بعض الطرق المنزلية التي تساهم في علاج هذه الحالة المرضية، دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب المختص.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز الطرق التي تعالج آلام الأسنان، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

الماء والملح

يمكن استخدام الماء والملح كغسول للمضمضة في تنظيف الفم من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، ما يقلل من فرص الإصابة بالتهابات وآلام اللثة والأسنان.

بيروكسيد الهيدروجين

يساعد استخدام بيروكسيد الهيدروجين كغسول للمضمضة على التخفيف من التهابات وآلام الأسنان، فضلًا عن قدرته على قتل البكتيريا الضارة بالفم، ما يقلل من فرص الإصابة بالتسوس.

البرودة

وضع منشفة مملوءة بمكعبات الثلج على الأسنان المصابة لمدة 20 دقيقة، يساعد على انقباض الأوعية الدموية الموجودة في الفم، ما يقلل من حدة تورم والتهابات اللثة، إلى جانب التخفيف من الشعور بالألم.

أكياس شاي النعناع

يساهم وضع أكياس الشاي بالنعناع الباردة على الأسنان المصابة في التخفيف من آلام الأسنان، والتقليل من تورم اللثة.

الثوم

لا يقتصر دور الثوم على قتل البكتيريا فقط، بل يعمل أيضًا على تسكين آلام الأسنان عن طريق طحن أحد فصوصه وإضافة الملح إليه، ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة.

الفانيليا

تحتوي الفانيليا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في علاج آلام الأسنان، عن طريقة وضع كمية قليلة منها على المنطقة المصابة عدة مرات يوميًا.

القرنفل

وضع القليل من زيت القرنفل على المنطقة المصابة أو تخفيفه بالماء واستخدامه كغسول للمضمضة، يمكن أن يساهم في تخفيف آلام الأسنان، لكونه مطهر طبيعي يقلل من تورم اللثة.

أوراق الجوافة

تحتوي الجوافة على بعض مضادات الالتهابات، لذلك تستخدم أوراقها في التئام الجروح والعناية بالفم، ويمكن غليها مع الماء واستخدامها كغسول للمضمضة، ما يساعد على تخفيف آلام الأسنان.

الزعتر

يحتوي الزعتر على مضادات الأكسدة، التي تحارب البكتيريا الموجودة بالفم، ما يقلل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان عند وضع أوراقه على المنطقة المصابة أو إضافته إلى الماء واستخدامه كغسول للمضمضة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو