الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لحماية رموشك من التساقط.. جربي هذه الإجراءات

01:35 م الأربعاء 02 يناير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تحمي الرموش من الالتهابات والمواد الغريبة والأتربة التي يمكن أن تدخل إلى العين مسببة الشعور بالألم وعدم الراحة، إلا أن تساقطها وقلتها يعرض العين للخطر، لذا يراعى اتباع بعض الإرشادات المعروضة في الصفحات التالية لحماية الرموش من التساقط، والتي نشرها موقعي "health line" و"our every day life":

مساحة إعلانية

1- اختيار الماسكرا

عادة ما يأتي تساقط الرموش نتيجة سوء جودة الماسكرا، لذا يُفضل اختيار المنتج الذي يحتوي على أعشاب طبيعية أو فيتامينات ومعادن، ما يساعد على حماية الرموش، فضلًا عن إزالة مستحضرات التجميل قبل الذهاب إلى الفراش بلطف.

مساحة إعلانية

2- فرك العين

يؤدي فرك العين إلى تكسر الرموش وتساقطها، إلى جانب انتقال البكتيريا الموجودة على اليد إلى العين وانفجار الشعيرات الدموية الموجودة في هذه المنطقة، لذا ينصح بالتوقف عن هذه العادة.

3- التغذية السليمة

تعزز العناصر الغذائية من نمو الرموش وتحسين تدفق الدم إلى بوصيلات الشعر ودعم الخلايا وإنتاج الكولاجين، ومن بين هذه العناصر: الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين A (مثل البرتقال والأطعمة الصفراء والأفوكادو) والحديد والنياسين والبروتين.

4- استخدام زيت الزيتون

 

يمكن استخدام قطعة قطن مبللة بزيت الزيتون، والسماح للرموش بامتصاص الزيت لمدة 5 دقائق، ثم شطف الرموش بالماء الفاتر، وتجفيفها برفق من خلال منشفة صغيرة نظيفة، وتكرار الأمر مرتين أسبوعيا، حيث يساعد ذلك على تقوية الرموش وبوصيلات الشعر.

5-مرطب للرموش

يعمل الكريم على الرموش ومنطقة الجلد أسفل العين على ترطيب الجلد والرموش، ويجب استخدامه يوميا قبل النوم، لكن لا بد أن يتم اختيار الكريم المرطب بعد استشارة الطبيب المختص.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو