أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الإمساك بالتوابل- 6 بهارات تغنيك عن الملينات

06:41 م الأربعاء 01 مايو 2024
علاج الإمساك بالتوابل- 6 بهارات تغنيك عن الملينات

التوابل

الكونسلتو

يحتوي أي مطبخ على مجموعة متنوعة من التوابل والبهارات، تتميز بعضها بفعالية كبيرة في علاج الإمساك دون الحاجة لتناول الأدوية الملينة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل التوابل لعلاج الإمساك، وفقًا لمواقع "india.com" و"NDTV" و"Healthshots" والجمعية الأمريكية للرياضة واللياقة البدنية.

اقرأ أيضًا: علاج الإمساك فورًا- 9 ملينات طبيعية متوفرة في مطبخك

توابل لعلاج الإمساك

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورًا كبيرًا في علاج الإمساك، ويرجع السبب إلى قدرته على تحسين عملية الهضم وتسهيل حركة البراز عبر الأمعاء الدقيقة وتخفيف اضطرابات المعدة.

2- الكركم

يساعد الكركم على تحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك، نظرًا لخصائصه المكافحة للالتهابات، فضلًا عن محتواها العالي من مضادات الأكسدة، مثل مادة الكركمين.

قد يهمك: 5 مكملات غذائية لعلاج الإمساك

3- الكمون

يتمتع الكمون بخصائص علاجية ضد الإمساك وانتفاخ البطن، حيث يساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وطرد الغازات المتراكمة في المعدة.

4- الكزبرة

من التوابل الفعالة في علاج الإمساك، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساعد المعدة على هضم الطعام دون الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة.

قد يهمك أيضًا: وداعًا للإمساك المزمن- 3 عصائر فعالة في علاجه

5- القرفة

للقرفة تأثيرات إيجابية على صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد على تحسين المشكلات الناتجة عن اضطراب حركة الأمعاء، مثل الإسهال والإمساك.

6- الفلفل الأسود

يُنصح بإضافة الفلفل الأسود إلى الطعام أثناء الطهي، لأنه يطلق حمض الهيدروكلوريك في المعدة، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيف الأمعاء من البراز العالق بها وعلاج الاضطرابات الهضمية المزعجة.

اقرأ أيضًا: 5 خضراوات فعالة في علاج الإمساك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية