الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 نصائح للوقاية من التهابات العين.. منها تنظيف شاشة الهاتف (صور)

12:52 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

أوضحت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، أن هناك أسباب كثيرة شائعة للإصابة بتهيج العين والشعور بالانزعاج، ومنها الحساسية أو دخول جسم غريب إلى العين أو الجفاف، لكن في جميع الحالات يصاحب التهيج عدة أعراض تشمل الحكة، واحمرار العين، وعدم وضوح الرؤية.

مساحة إعلانية

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من النصائح للوقاية من تهيج العين، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الجلوس بعيدًا عن الشاشة

يوصي أطباء العيون بالجلوس بعيدًا عن شاشة الكمبيوتر بمسافة تصل من 25 بوصة إلى ما يزيد عن ذلك، ويمكنك قياسها بطول ذراع تقريبًا، كما يجب أن تكون الشاشة في مستوى عينك، بحيث لا تكون أعلى من ذلك أو أقصر، وهذه الطريقة من شأنها حمايتك من إجهاد العين الرقمي، وهو مرض ينتج عن كثرة التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الشاشات.

2- تمارين العين

هناك تمرين بسيط لا يحتاج لبذل الجهد، وهو قاعدة 20-20-20، والذي يعني أخذ قسط من الراحة بعد كل 20 دقيقة من النظر في الكمبيوتر أو الهاتف، وانظر لمدة 20 ثانية إلى أي شيء آخر يبعد بمسافة 20 قدمًا لإراحة العين من الإجهاد، فضلًا عن الوقاية من تهيج العين بسبب الجفاف.

3- ترطيب العين

أحد أعراض الإصابة بجفاف العين هو الشعور بوخز وتهيج العين، إضافة إلى الشعور بالألم، لذا، يجب شراء الدموع الاصطناعية المرطبة للعين، فضلًا عن رمش العين كثيرًا.

4- تنظيف شاشة الهاتف

يتجاهل بعض الأشخاص تنظيف شاشات الموبايل أو الكمبيوتر من التراب والبصمات، إلا أنه يساعد على الوقاية العينين من الإجهاد، ويوصي الأطباء بتنظيف الشاشة يوميًا إلى جانب اختيار سطوع مناسب للغرفة، لتقليل التباين.

5- ارتداء نظارة واقية

يجب عليك ارتداء نظارة واقية خاصًة خلال فصلي الصيف والخريف، بسبب نشاط الأتربة وحبوب اللقاح، الذي يؤدي إلى إصابتك بالحساسية، ما يزيد فرص الإصابة بالتهابات العين، وتحمي الأنواع البولي كربونيت من الحساسية مقدار 10 مرات مقارنًة بالأنواع البلاستيكية.

6- العدسات اللاصقة

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة باستمرار فقد تعرضك لبعض المضاعفات مثل الجفاف وتهيج العين، لذا، عليك أخذ قسط من الراحة وتركها لفترة وارتداء النظارات الطبية بدلًا منها، كما يوصي الأطباء بتجنب النوم بالعدسات اللاصقة، مع مراعاة غسل اليدين قبل وبعد ارتدائها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو