الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قل وداعًا لصداع العين.. 5 طرق تساعدك على التخلص منه

05:52 م الأربعاء 22 يوليه 2020

علاج صداع العين

كتبت - ياسمين الصاوي:

صداع العين، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة قلة النوم أو الجلوس لساعات طويلة أمام الكومبيوتر أو التهاب الجيوب الأنفية، فكيف يمكن التغلب عليه؟

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" طرق علاج صداع العين، وفقًا لموقع "Health Line".

مساحة إعلانية

1- الأدوية المسكنة

يمكن الاعتماد على بعض الأدوية المسكنة -مثل الأسبرين والإيبوبروفين- للتعافي من صداع العين، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيها، لأن استهلاكها بجرعات عالية قد يؤتي بنتائج عكسية على الصحة العامة، ويتسبب في الإصابة بما يسمى "الصداع الارتدادي"، وهي ألم شديد يشعر به الشخص عند التوقف عن تناول دواء بعد الاعتياد عليه لفترة.

2- أدوية أخرى

بخلاف المسكنات، هناك أدوية قد يصفها الطبيب لمرضى صداع العين، مثل مرخيات العضلات التي تساعد على تسكين الألم، ومضادات الاكتئاب اللازمة لضبط مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ.

3- الأطعمة

العلاج بالأدوية ليس كافيًا للتعافي من صداع العين، بل يجب الابتعاد عن الأطعمة المملحة، مثل المخللات والمعلبات، عند الإصابة بهذه المشكلة، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، واستبدالها بالخضروات والفواكه الطازجة والبقوليات.

4- المشروبات

يحظر تناول الكحوليات والمشروبات المنبهة عند الإصابة بصداع العين، كما يراعى استبدالهما بشرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

5- الرياضة

ممارسة الرياضة -مثل المشي وركوب الدراجة- لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، من شأنه أن يخلصك من صداع العين، لأن الحركة تحفز الدماغ على إفراز الاندروفين، وهو هرمون يساعد على تسكين آلام الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو