الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها عصير الكوكتيل.. أسوأ 5 مشروبات تضر بصحتك (صور)

01:46 م الإثنين 20 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المعروف أن الصودا والكافيين من المشروبات غير الصحية، في حين تنتشر بعض المشروبات الأخرى التي يحرص الكثيرون على تناولها، وتسبب أضرارًا صحية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أسوأ المشروبات التي يراعى الابتعاد عن تناولها، باعتبارها غير صحية للجسم:

مساحة إعلانية

1-مشروب الزبادي

على الرغم من احتواء الزبادي على البروبيوتك الذي يعزز البكتيريا المفيدة بالجسم لتحسين صحة المعدة، إلا أن إضافة بعض النكهات والمحليات يكسبه حوالي 26 سعرًا حراريًا في الكوب الواحد، مثل الفركتوز، ومن ثم يٌفضل تناول كوب الزبادي للحصول على العناصر الغذائية دون المزيد من السكريات والدهون، وفقًا لموقع "Health".

2-أنواع معينة من الحليب 

هناك العديد من أنواع الحليب مثل حليب اللوز وحليب الكاجو وحليب الصويا، ولا تعتبر تلك الأنواع أفضل من الحليب البقري كما يظن البعض، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكريات، كما يؤدي إضافة ملاعق السكر إليه إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

3-عصير الليمون

على الرغم من احتواء الليمون على العديد من العناصر الغذائية، وعلى رأسها فيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة، إلا أن عصير الليمون يحتاج إلى إضافة المزيد من السكر لتغيير مذاقه اللاذع، ومن ثم يُنصح باستبدال السكر بالقليل من عسل النحل.

4-الكاكاو

يكسب مشروب الكاكاو الجسم مزيد من السعرات الحرارية، حيث يقدم كوب واحد حوالي 400 سعر حراري و43 جرامًا من السكر، أي بمعدل أعلى من الموجود في علبة المشروبات الغازية، لذا يمكن استبدال الكاكاو بالقرفة أو غيرها من المشروبات الأخرى.

5-عصير الكوكتيل

يحتوي عصير الكوكتيل المعلب على كمية قليلة للغاية من العصير الحقيقي، حيث يتم تزويده بالمياه وبعض أنواع المحليات الصناعية مثل شراب الذرة عالي الفركتوز، وبالتالي يحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، وقليل من العناصر الغذائية، وفقًا لموقع "Webmd".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو