الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

متوفرة في منزلك.. 5 خضروات تحميك من الأمراض (صور)

10:30 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

تحتوي جميع الخضروات على فيتامينات ومعادن وألياف، إلا أن بعضها يحتوي على فوائد صحية أكثر، ويساعد على الاستمتاع بنظام غذائي متوازن.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية 5 خضروات تحميك من الأمراض:

1-الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وبيتا كاروتين، اللذان يلعبان دورا في الحماية من السرطان، خاصة سرطان البروستاتا، فضلاً عن مضادات الأكسدة الأخرى مثل اللوتين وزيازانثين، اللذان يحميان البصر، وخاصة الضمور البقعي عند كبار السن.

مساحة إعلانية

2-الثوم

يعد الثوم مضادا حيويا طبيعيا، ويحتوي على 4 سعرات حرارية فقط، إلى جانب مركبات "ثنائي كبريتيد دياليل" التي يمكن أن تكون أكثر فاعلية من المضادات الحيوية في محاربة البكتيريا العطيفة.

3-البصل

يحمي البصل من السرطان لاحتوائه على مركبات الكبريت، كما يعمل التناول المستمر للبصل على خفض مخاطر الإصابة بسرطان المريء وسرطان المعدة.

4-الجزر

يحتوي كل كوب من الجزر المقطع على 52 سعر حراري فقط، و4 مرات من الكمية الموصى بتناولها يوميا للبالغين من فيتامين A، الذي يحمي من مشكلات العين، كما تساعد العناصر الغذائية الموجودة بالجزر من فقدان البصر، وتثبط نمو الخلايا اللمفاوية.

5-البنجر

يساعد البنجر على خفض ضغط الدم، ويساعد في حالات مشكلات الأعصاب الناتجة عن السكري "الاعتلال العصبي السكري"، ويحتوي على 442 مليجرام بوتاسيوم و58 سعر حراري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو