الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الشوكولاتة.. 7 أطعمة تحارب الشيخوخة (صور)

10:38 ص الجمعة 21 ديسمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

تظهر التجاعيد على الجلد، وتضعف العضلات مع التقدم في العمر، فضلًا عن بعض الآثار الجانبية والعلامات التي تنال من صحة الجسم، بينما تعمل بعض الأطعمة على محاربة الشيخوخة.. نعرضها في الصفحات التالية وفقًا لموقع "prevention":<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- فيتامين سي

يعد فيتامين سي عنصرًا مهمًا لتوفير الكولاجين بالجلد، وكلما زادت كمية فيتامين سي في النظام الغذائي، قلت معدلات ظهور التجاعيد، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين: البروكلي والطماطم والكيوي والفلفل الأحمر.

مساحة إعلانية

2- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، الذي يعتبر مضاد أكسدة يحمي الجلد من حروق الشمس والتلف الناتج عن التعرض للإشعاع، حيث تخفض هذه العوامل من مركبات الكولاجين والالستين مسببة ظهور التجاعيد والالتهابات، وينصح بتناول كمية مناسبة من الطماطم يوميًا.

3- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية، مثل السبانخ، على فيتامين A وفيتامين E اللازمان لتجديد خلايا الجلد بشكل طبيعي، فضلا عن البيتا كاروتين الذي يعتبر مضاد أكسدة يحمي الجلد من تلف الأشعة.

4- الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين، مصادر غنية بأحماض أوميجا 3، وتعمل على ترطيب الجلد، وتعتبر مضادة للالتهابات والحفاظ على صحة الجلد.

5- الشوكولاتة الداكنة

تصنف الشوكولاتة الداكنة ضمن مضادات الأكسدة، وتزيد تدفق الدم للجلد، وتحمي من حروق الشمس وتحسين الاحتفاظ بالجلد.

6- الأطعمة الغنية بالحديد

تعتبر الأطعمة الغنية بالحديد مهمة للجسم، خاصة بعد الثلاثين، حيث يؤدي نقص الحديد بالجسم إلى قلة نضارة البشرة وضعف نمو الشعر، ومن بين هذه الأطعمة: اللحم الأحمر والجمبري والبقوليات واللب الأبيض.

7- الدهون الصحية

تساعد المأكولات التي تحتوي على دهون صحية على الاستمتاع ببشرة نضرة مع التقدم في العمر، ومن بين هذه الأطعمة: المكسرات والأسماك الدهنية والأفوكادو وغيرها

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو