الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 خضروات لا بد من تناولها في شم النسيم.. إليك فوائدها

10:30 ص السبت 07 أبريل 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

يحرص كثيرون على تناول الخضراوات الطازجة في شم النسيم، والتي تحوي قيمة غذائية عالية تحافظ على سلامة الجسم.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، فوائد 10 خضراوات أساسية في شم النسيم يمكن وضعها في طبق سلطة شهي وصحي:

1- الطماطم

مصدر غني بالبوتاسيوم وفيتامين C، تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الإصابة بالسرطان، مثل الليكوبين، والذي يحافظ على الصحة العقلية والجسدية.

مساحة إعلانية

2- الخيار

يحتوي على البوتاسيوم ومركب فيتوسترولس اللذان يساعدان على خفض الكوليسترول، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المياه تساعد على ترطيب الجلد.

3- الخس

من أفضل الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، يعمل على خفض الوزن ومحاربة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالسرطانات والسكري ومشكلات الرؤية وتحسين صحة الشعر والجلد.

4- الليمون

يتميز باحتوائه على فيتامين C ومضادات الالتهابات، إلى جانب الليمونين التي يمكن أن تساعد على الوقاية من سرطان الثدي، ومضاد طبيعي للغثيان وتحسين عملية الهضم.

5- البصل

مادة كيميائية طبيعية للحفاظ على صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بالهشاشة ويمكن للبصل الأحمر تقليل معدلات السكر بالدم.

6- الجزر

يضم الكثير من العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين A وB وC والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، إلى جانب بيتا كاروتين والكاروتينات، التي تحمي من السرطان والضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

7- الفلفل

يحتوي الفلفل باختلاف ألوانه على فيتامين A وC والبوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام وغيرها.

8- الجرجير

يحول دون الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب والسمنة، ويحتوي على فيتامين A وC وK، والبروتين والكالسيوم.

9- البروكلي

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E والحديد وفيتامين C، والذي يحافظ على صحة الأسنان واللثة، كما يحتوي على حمض بانتوثينيك وفيتامين A، واللذان يعملان سويًا على ترطيب الجلد، فضلا عن فيتامين B، الذي يحارب السرطان.

10- النعناع

يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة أو رشة من المجفف منه على السلطة، لاحتوائه على الماغنسيوم وفيتامين A والحديد والألياف، و6 سعرات حرارية فقط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو