الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها التوفو.. 7 أطعمة تقلل من دهون الكبد (صور)

03:18 م السبت 12 أكتوبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يزيد ارتفاع مستويات دهون الكبد من خطر الإصابة بالأمراض والتي من بينها تليف الكبد، وقد يساعد تناول بعض الأطعمة على تقليل دهون الكبد وإزالة السموم وإنتاج البروتين.

مساحة إعلانية

«الكونسلتو» يستعرض في الصفحات التالية، 7 أطعمة مفيدة لصحة الكبد وتقلل من مستويات دهون الكبد، وفقًا لموقع "health line”:

مساحة إعلانية

1-القهوة

أظهرت الدراسات أن منتجات الكافيين مثل القهوة تخفض من إنزيمات الكبد المرتفعة، ما يقلل من معدل إصابة الكبد بأمراض خطيرة مثل دهون الكبد والتليف.

2-الخضروات

يعد تناول الخضروات مثل: البروكلي والسبانخ واللفت وبراعم بروكسل، مهمًا لصحة الكبد، حيث تقلل من تراكم الدهون حول الكبد كما تؤدي إلى خسارة الوزن.

3-التوفو

يتميز التوفو بأنه وجبة عالية البروتين ومنخفضة الدهون، وأجرت جامعة إلينوي دراسة وجدت فيها أن بروتين الصويا الموجود في التوفو له مفعول السحر في تخفيض الدهون حول الكبد.

4-الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة على نسبة منخفضة من الدهون، فضلًا عن الأوميجا 3 الذي يحسن من مستويات دهون الكبد في الجسم.

5-الأفوكادو

تشير الأبحاث إلى أن فاكهة الأفوكادو تقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف الغذائية المفيدة لصحة الكبد والتي تحمي الكبد من الأمراض.

6-الثوم المطحون

تشير العديد من الأبحاث إلى أن الثوم المطحون يساعد على التقليل من دهون الكبد كما يساعد على خسارة الوزن، كما أن هذا النوع لا يعطي نكهة مزعجة للطعام.

7-زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات إنزيم الكبد كما يتحكم في الوزن، نظرًا لاحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة من بينها الأوميجا 3.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو