الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخفض الكوليسترول.. أطعمة غنية بأوميجا 9 (صور)

01:16 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعد أوميجا 9 بمثابة أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وتعتبر هذه الأحماض أكثر وفرة في الغالبية العظمى من خلايا الجسم، ويساعد تناولها على اكتساب العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين حساسية الإنسولين وخفض الكوليسترول الضار وتقليل الالتهابات التي يمكن أن تسبب أمراض خطيرة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة الغنية بأوميجا 9، وفقًا لما جاء بموقع "Health Line":

مساحة إعلانية

1-السوداني

تتوافر أوميجا 9 بكمية وفيرة في المكسرات والبذور، ولا سيما السوداني، حيث يحتوي زيت السوداني على 47 جرامًا من هذا النوع من الأحماض الدهنية الصحية، ويجب العلم بأنه لا يوجد قدر محدد لتناول أوميجا 9 يوميًا.

2-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم والألياف، ويقي من أمراض العيون، ويقلل الكوليسترول، إلى جانب احتوائه على زيت صحي يضم 60 جرامًا من هذا العنصر الغذائي.

3-زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والالتهابات، كما يساعد على الوقاية من السكتات الدماغية وأمراض القلب والسمنة وألزهايمر، ويحتوي على 83 جرامًا من أوميجا 9.

4-الكاجو

يعد الكاجو مصدرًا غنيًا بالألياف والكالسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوليك، ويساعد على التحكم في الوزن ويقي من أمراض عديدة، وتحتوي حبوب الكاجو على 24 جرامًا من أوميجا 9، في حين يحتوي زيت الكاجو على 73 جرامًا من أوميجا 9.

5-عين الجمل

يحتوي عين الجمل على أوميجا 3- 9، فضلاً عن مضادات الالتهابات والأكسدة وتقليل مخاطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان والسكري من النوع الثاني والتحكم في الوزن وخفض ضغط الدم، ويتميز باحتوائه على 9 جرامات من أوميجا 9.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو