الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قبل حلول الشتاء.. 5 أطعمة تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة (صور)

03:25 م الأحد 20 أكتوبر 2019

كتبت- ندى سامي:

تزداد مشكلات البشرة في فصل الشتاء، ويحتاج الجلد لاهتمام ورعاية على مدار السنة ليتمكن من الاحتفاظ بترطيبه مع حلول الشتاء.

مساحة إعلانية

وينصح الأطباء بالاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن وشرب الكثير من السوائل على مدار اليوم، والإهتمام بروتين العناية اليومي بالبشرة.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 أطعمة تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة، وفقًا لموقع "Health line".

القرنبيط

القرنبيط غني بالعناصر والمعادن الهامة، ويحتوي على الزنك وفيتامين أ و ج، ويمد الجلد بالمغذيات ويساعد في ترطيبه، كما أنه يحتوي على مركب الكاروتينويد، الذي يحمي الجلد من الأكسدة والتعرض للجفاف والتجاعيد.

وينصح خبراء التغذية العلاجية بتناوله مرتين أسبوعيًا على الأقل للحصول على الإستفادة القصوى منه.

الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون الصحية التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، تعمل على إبقاء البشرة رطبة وأكثر مرونة، كما يعتبر الأفوكادو مصدرًا جيدًا للكولاجين الذي يمد البشرة بالحيوية والنضارة ويعالج مشكلات التلف الناتجة عن الرطوبة والتغيرات الجوية.

عين الجمل

تحتوي المكسرات وعين الجمل تحديدًا على أحماض دهنية وفيتاميني أ و ج، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، وجميع تلك العناصر السابقة تعمل على علاج تلف البشرة التي تتعرض له في فصل الشتاء، كما أنها تساعد في التخلص من القشور الناتجة عن نقص كمية السوائل في الجسم وتمد البشرة بالترطيب اللازم لها.

البيض

يحتوي البيض على مركب السيلينيوم الذي يعالج تشققات البشرة ومشكلات التلف، ويمدها بالنضارة والحيوية اللازمة.

ووفقًا لعدد من الدراسات العلمية فإن تناول البيض المسلوق بصورة يومية يساعد في الحفاظ على رطوبة وحيوية البشرة.

وأوصى عدد من خبراء التجميل بالاعتماد على أقنعة البيض للحفاظ على مرونة ورطوبة البشرة والتخلص من الجفاف والتشققات.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من المياه اللازمة للحفاظ على رطوبة البشرة خلال فصل الشتاء، لأن نقص الماء من أحد أبرز العوامل التي تؤدي إلى تشقق البشرة وجفافها خاصة مع برودة الجو، لذلك يجب الاهتمام بتناول الخيار، و شرب الماء المضاف له قطع الخيار، مع وضع الأقنعة التي تحتوي في تركيبتها على ثمرة الخيار للإبقاء على ترطيب البشرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو