الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج الكحة (صور)

02:04 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

مع التقلبات الجوية، يعاني عدد كبير من الأشخاص، وخاصةً مرضى التهاب الشعب الهوائية، والربو، من الكحة الشديدة، كما يصاب البعض بالأنفلونزا والبرد، والتي تسبب الكحة المزعجة.

مساحة إعلانية

ووفقًا لعدد من خبراء التغذية العلاجية فإن هناك مشروبات ساخنة يمكنها تهدئة الكحة وعلاجها، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 4 مشروبات ساخنة تساعد على تهدئة الكحة، وفقًا لموقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1- شاي العسل

أوضحت دراسات علمية سابقة أن عسل النحل يساعد على تخفيف الكحة عند الأطفال، لذلك يمكن وضع ملعقة من العسل في كوب الشاي، وإضافة شريحة من الليمون إليه، أو وضع ملعقتين من عسل النحل على كوب من الماء الدافئ.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهاب، تساعد على تخفيف التهاب الأغشية المبطنة للشعب الهوائية، ما يقلل من الكحة الجافة والربو وتخفيف الغثيان والألم، لذا ينصح الخبراء بإضافة ملعقة من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي، وإضافة عليه ملعقة من العسل أو عصير الليمون.

3- الزعتر

أكدت الدراسات أن شراب السعال، الذي يحتوي على مركبات مستخلصة من أوراق الزعتر يزيل السعال بفعالية أكبر من الأدوية الأخرى، وخاصة للذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية الحاد، وذلك لأن الزعتر يحتوي على مضادات للأكسدة، لذلك يمكن وضع 2 ملعقة صغيرة من أعشاب الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن، وتناوله.

4- عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين، التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد تلك المادة في طرد البلغم، عن طريق إذابة المخاط الموجود في الصدر والحلق، وبالتالي يقلل من الكحة الشديدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو