الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها البندق الساحر.. 8 طرق منزلية لعلاج البواسير (صور)

07:41 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني الكثير من الأشخاص من البواسير، وهي من الأمراض الشرجية التي تتجسد في شكل تجمع دموي متضخم داخل القناة الشرجية، وعادةً ما تحدث الإصابة بها بسبب "الحزق" أثناء عملية الإخراج أو الإمساك المستمر.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق المنزلية لعلاج البواسير، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- البندق الساحر

يتواجد هذا النوع من البندق في الدول الأوروبية، فهو يساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة للبواسير، والمتمثلة في الألم، والحكة، التورم، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات، حيث يمكن شرائه في شكل سائل واستخدامه كعلاجٍ موضعي.

2- الألوفيرا "جيل الصبار"

يساهم جيل الصبار "الألوفيرا" في التعافي من البواسير عند دهن فتحة الشرج به، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، تعمل على تخفيف التهيج المصاحب لهذا المرض الشرجي.

3- الحمام الدافئ

ينصح الأطباء مرضى البواسير بأخد حمام دافئ لمدة 20 دقيقة يوميًا، لأن المياه الدافئة -خاصةً عند إضافة الملح إليها- تعمل على تهدئة الالتهابات والآلام المصاحبة لهذا المرض الشرجي.

4- الكمادات الباردة

أثبتت بعض الدراسات أن استخدام الكمادات الباردة على فتحة الشرج، من شأنه أن يساعد على تخفيف التورم المصاحب للبواسير، ولكن ينصح بوضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش قبل تعريضها للمنطقة المصاب، وذلك لمدة 15 دقيقة.

5- الملابس القطنية

تساهم الملابس القطنية بدلًا من البوليستر في الحفاظ على نظافة منطقة الشرج، كما تعمل على امتصاص العرق الصادر عن هذه المنطقة، ومع قلة ترطيبها تقل فرص نمو البكتيريا المسببة للالتهابات.

6- خل التفاح

أكد بعض الأطباء أن استخدام خل التفاح يخفف من ألم وحكة البواسير بشكل فوري، ولكن يجب الحرص على عدم استعماله باستمرار، لأنه قد يصيب الجلد بالحروق.

7- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تخفف من أعراض البواسير، مثل التهيج والحكة، عن طريق استخدامه كدهان موضعي على المنطقة المصابة، لأنه يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو