الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها شوربة العدس.. 4 أطعمة تمنحك الدفء ولا تزيد الوزن في الشتاء (صور)

05:51 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تساهم الأطعمة التي يتناولها الشخص في فصل الشتاء، في منح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بوظائفه الحيوية، وإعطاءه شعورًا بالدفء.

مساحة إعلانية

ويواجه متبعي الدايت أزمة في اختيار الوجبات في الشتاء، إذ أن الإسراف في تناول الطعام يؤدي إلى إكسابهم وزنًا زائدًا لا يرغبون في اكتسابه.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للتدفئة، وفقًا للدكتورة أسماء يونس الساري، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم.

1- شوربة العدس

تحتوي شوربة العدس على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعتبر خيارًا جيدًا لمتبعي الدايت في الشتاء، لأنها من أنواع الأطعمة التي تعمل على تدفئة الجسم ومنحه شعورًا بالشبع ومساعدته على فقدان الوزن.

2- شوربة الخضروات

تحتوي شوربة الخضروات على فوائد عديدة لأنها تتكون من الخضروات الصحية للجسم مثل الكوسة والفاصوليا والجزر، كما تعمل على تدفئة الجسم وامداده بالطاقة في الطقس البارد.

3- شوربة البروكلي

يحتوي البروكلي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تنظم عمل الجهاز الهضمي وتعزز صحة الأمعاء، وبالتالي تعطي شعور بالشبع لفترات.

كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك تساهم في فقدان الوزن، ومثلها مثل أنواع الأطعمة السابق ذكرها تعمل شوربة البروكلي على تدفئة الجسم في الشتاء.

4- شوربة القرنبيط بالشوفان

يحتوي الشوفان على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع ،كما يحتوي القرنبيط على الألياف التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وتقليل الشعور بالجوع، وبالتالي تساهم شوربة القرنبيط بالشوفان في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى تدفئة الجسم في الشتاء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو