الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

يساهم في علاج مرض كرون.. 6 فوائد لنبات الشيح (صور)

01:15 م السبت 02 نوفمبر 2019

كتب- ندى سامي:

الشيح نبته قديمة لها رائحة عطرية ونفاذة كان يتم استخدامها قديمًا لعلاج الكثير من الأمراض، نظرًا لأنها تحمل عدد كبير من الفوائد الصحية للبشرة والجسم، كما لها قدرة على تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والمستعصية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز فوائد نبات الشيح الصحية، وفقًا لما ذكرها موقع "web med"

مساحة إعلانية

1- علاج مرض كرون

أظهر الأبحاث أن تناول الشيح يوميًا لمدة من 6-10 أسابيع يحسن الأعراض ونوعية الحياة والمزاج لدى بعض المرضى الذين يعانون من مرض كرون، كما أنه يقلل من آلام البطن التي يشعر بها المصاب ويحد من التشنجات التي قد تسببها التهاب الأمعاء.

2- تسكين الآلام

أشارت النتائج الأولية إلى أن نبات الشيح يعمل كمضاد للالتهابات، لذلك يعتبر مسكن جيد للآلام خاصة آلام العظام الناتجة عن مرض هشاشة العظام، وآلام المفاصل، وأشارت الدراسة أن تناول 150 جرام من نبات الشيح يوميًا على مدار 12 أسبوع يعمل على تحسين وضع المرضي لنسبة تفوق الثلث مقارنة بالأدوية الأخرى.

3- فوائد للبشرة

أشارت بعض الدراسات أن نبات الشيح يستطيع معالجة الكثير من مشكلات البشرة الشائعة كالصدفية وحبوب الشباب، ويمتد تأثيره لعلاج الندوب والتقرحات الناتجة عن آثار الحبوب، ويساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، مما يعطي نضارة وحيوية للبشرة.

4- إعتلال الكلى السكري

إعتلال الكلى السكري يعتبر من المضاعفات الخطيرة التي تحدث للكلى بسبب السكري بنوعيه الأول والثاني، وأظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول الشيح يوميًا لمدة 6 أشهر يمكن أن يقلل من ضغط الدم ومستويات البروتين في البول لدى الأشخاص الذين يعانون من إعتلال الكلى السكري.

5- يعالج مشكلات الجهاز الهضمي

تحتوي عشبة الشيح على بعض المركبات التي تساعد هعلى تنظيم عملية الهضم وكذلك الإخراج، فيمكنها الحد من مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم والحموضة والانتفاخات، كما أنها تحتوي على مركب السينول الذي يعمل كمطهر للأمعاء ضد البكتيريا والطفيليات، فالحرص على تناول كوب يوميًا من الشيح يحسن من اضطرابات الجهاز الهضمي

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو