الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 نصائح من "هاني الناظر" للحفاظ على البشرة والشعر خلال فصل الشتاء

06:47 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

الكونسلتو

مع انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو خاصة ليلًا وأثناء الصباح الباكر، يبدأ كثيرون الشكوى من جفاف البشرة والشعر وتشقق الجلد بسبب تلك الأجواء لهذا علينا اتباع الخطوات التالية للحفاظ على نضارة الجلد طوال فصل الشتاء، وفقًا للدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا.

مساحة إعلانية

1-السوائل الدافئة

الحرص على شرب سوائل دافئة مثل الينسون والقرفة والزنجبيل والكاكاو بالإضافة إلى الشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.

مساحة إعلانية

2-الصابون المرطب

يوصي هاني الناظر، باستخدام أنواع الصابون المرطبة التي تساعد على ترطيب الجلد وتحافظ على البشرة من التشققات التي تصيبها خلال فصل الشتاء، مع الحرص على تجنب الأنواع الأخرى التي تحتوي على المطهرات لأنها تتسبب في تهيج البشرة.

3-الاستحمام بالماء الدافئ

يقول أستاذ الأمراض الجلدية أن الاستحمام بالماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد، لذلك من الضروري تجنب الماء البارد واستبداله بالدافئ حتى في غسيل الوجه واليدين.

4-الكريمات المرطبة

من ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة استخدام الكريمات المرطبة للجلد صباحًا ومساءًا، ويوصي "الناظر" بإستخدام الفازلين لأنه يعتبر مرطب قوي يحافظ على البشرة وليست له أي آثار جانبية.

5-غسل الشعر

يوضح هاني االناظر أن العدد الأمثل غسل الشعر على مدار الأسبوع في فصل الشتاء من مرتين إلى ثلاثة على أقصى تقدير، لأن أكثر من ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر، ويساعد على تقصفه

6-ارتداء الملابس الثقيلة

ارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لحرارة الجو في الأيام الباردة للحفاظ علي حرارة الجسم مرتفعة وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفة عامة ومنع تعرض الجلد للجفاف.

7-ارتداء الجوارب

يوصي هاني الناظر بالحرص على ارتداء جوارب قطن في المنزل مع البعد عن تلك المصنعة من خيوط صناعية، لعدم تعرض البشرة لأي ضرر أو تحسس.

8-تجنب الصابون المطهر

تجنب الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر نهائيًا مثل الكبريت أو الديتول أو الفينيك لأنها تعطي مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية وتقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالاضافة أنها قد تسبب للبعض حساسية موضعية

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو