الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها المسك.. 5 زيوت طبيعية تساعد على التئام الجروح (صور)

09:29 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

كتبت – أمنية قلاوون:

تتميز الزيوت الطبيعية بخصائصها العلاجية، مما يجعل بعض الأشخاص يعتمدون عليها في علاج الجروح، لقدرتها على التسكين الألم والتسريع من عملية التئامها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز الزيوت الطبيعية التي تساعد على التئام الجروح، وفقًا لموقع "Organic facts".

مساحة إعلانية

1-زيت المسك النباتي

بخلاف رائحته المميزة، يتميز زيت المسك بقدرته على الجروح، لاحتوائه على مركبات تعمل على تجديد الخلايا والأنسجة التالفة، والتخفيف من حدة الآلام والالتهابات الجلدية، ولكن ينصح بتخفيفه بأحد الزيوت الناقلة قبل استخدامه، مثل زيت جوز الهند واللوز.

2-زيت عشبة الليمون

يخفف زيت عشبة الليمون من الشعور بالألم بعد الإصابة بالكدمات أو الجروح، كما يقلل من فرص تهيج وتورم موضع الإصابة، ولكن يفضل مزجه بزيت جوز الهند قبل الشروع في استخدامه.

3-زيت الروزماري

يحتوي زيت الروزماري "إكليل الجبل" على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تخفف من حدة الالتهابات المصاحبة للجروح، فضلًا عن وقاية الأنسجة المصابة من الإجهاد التأكسدي، ما يقلل من فرص تلوث موضع الجرح.

أما عن طريقة استخدامه، نضع قطرات من زيت الروزماري إلى كوب من الماء الدافئ مع التقليب، ثم نكب الخليط على موضع الجرح أو ندهن المنطقة المصابة بالزيت بعد تخفيفه بأحد الزيوت الناقلة.

4-زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يجعله من الزيوت الطبيعة الفعالة في علاج الجروح، لأنه يقلل من فرص تورم والتهاب موضع الإصابة، فضلًا عن منع تخثر الدم أو تجلطه.

5-زيت عباد الشمس

من المعروف أن زيت عباد الشمس أو الأرنيكا من الزيوت الطبيعية المضادة للالتهابات، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص يعتمدون عليه عند الإصابة بالجروح، لقدرته على تسكين الألم ومنع تورم المنطقة المصابة، ويفضل إضافة زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي إليه قبل الاستخدام، للتعظيم من فوائده.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو