الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الأسماك الدهنية.. 5 أطعمة تساهم في خفض إنزيمات الكبد (صور)

04:29 م السبت 09 نوفمبر 2019

كتبت- ندى سامي:

الكبد هو العضو المسؤول عن التخلص من السموم التي تدخل الجسم، وعندما ترتفع أنزيمات الكبد يصبح عرضة للالتهابات وغيرها من أمراض الكبد المزعجة والتي تحمل العديدمن الأعراض المؤلمة، وهناك بعض الأطعمة التي تساهم في خفض تلك الإنزيمات

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي تساهم في خفض إنزيمات الكبد، وفقًا لـ "medical news today"

مساحة إعلانية

1-التوت

يعتبر التوت بكل أنواعه من الأطعمة صديقة للكبد، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول والتي تساهم في الحفاظ على إنزيمات الكبد من الارتفاع، وتساعد في حماية الكبد من التلف، وأشارت دراسة في مجلة عالم أمراض الجهاز الهضمي إلى أن تناول التوت بانتظام قد يساعد أيضًا في تنشيط الجهاز المناعي مما يساهم في الحفاظ على صحة الكبد من الأمراض.

2-الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على الكثير من العناصر المغذية للجسم، كما أنه به مضادات أكسدة تعمل على حماية الكبد عن طريق الحد من الإصابة من الالتهاب وحماية خلايا الكبد، وقد تقلل بعض المركبات التي توجد به من تراكم الدهون التي تعمل على رفع الإنزيمات.

3-الشوفان

من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة الكبد، ويساهم دقيق الشوفان في عمل الكبد بأفضل صورة ممكنة له، حيث أنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على الكبد والتي تتسبب في رفع الإنزيمات الخاصة به.

4-الجرجير

يعد الجرجير وغيره من الخضروات الورقية من أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد، ويحتوي الجرير على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون والتي تساهم في خفض إنزيمات الكبد المرتفعة مما يحسن أداء وعمل الكبد ويحميه من الالتهابات المختلفة.

5-الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة، تحتوي على أحماض أميجا 3 الدهنية التي تساعد في الحد من تراكم الدهون على الكبد مما يقلل من حدة الالتهابات والحفاظ على استقرار إنزيمات الكبد بدون ارتفاع مما يحافظ على صحة وسلامة الكبد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو