الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دون الأدوية.. 5 علاجات منزلية تخلصك من الحرارة المرتفعة (صور)

03:16 م الأربعاء 25 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يؤدي ارتفاع حرارة الجسم إلى الشعور بالإجهاد والجفاف، ويلجأ البعض إلى الأدوية لعلاج الحالة سريعًا، في حين يمكن الاعتماد على بعض الوصفات المنزلية الطبيعية للتخلص من الحمى.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض العلاجات المنزلية الفعالة لخفض درجة حرارة الجسم، وفقًا لموقع "Food.ndtv":

مساحة إعلانية

1-البقدونس

يعد البقدونس من الأعشاب الفعالة التي يمكن اعتبارها كمضاد حيوي طبيعي يساعد على خفض درجة حرارة الجسم بشكل سريع، حيث يمكن أخذ 20 ورقة بقدونس، وغليها في الماء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل بعد سكب الخليط في كوب، وشربه 2-3 مرات لمدة 3 أيام.

2-الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويساعد على خفض درجة حرارة الجسم من خلال تعزيز التعرق، لذا يمكن هرس فص ثوم، وإضافة كوب من الماء الساخن، وترك الماء بالثوم لمدة 10 دقائق، ثم تناوله مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3-الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات وألم الحلق والحمى، لاحتوائه على مضادات الفيروسات والبكتيريا التي تساعد على محاربة العدوى وتقوية المناعة، لذا يمكن إضافة واحد ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي، مع إضافة عسل للتحلية، وتناول هذا المشروب السحري 3-4 مرات يوميًا.

4-الكزبرة الخضراء

تساعد الكزبرة الخضراء على خفض درجة الحرارة وتقليل الإجهاد الناتج عنها، لذا يمكن إضافة بعض أوراق الكزبرة الطازجة في ثلث كوب من الماء المغلي، مع شربه 3 مرات يوميًا.

5-خل التفاح

يعد خل التفاح وصفة منزلية جيدة لتخفيف الحمى والحفاظ على درجة حرارة الجسم العادية، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تطرد السموم من الجسم، لذا يمكن مزج 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء، وشربه 2-3 مرات يوميًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو