الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربهم الشوكولاتة.. 5 أطعمة يجب التوقف عن تناولها (صور)

01:13 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

كتبت- ندى سامي:

هناك بعض الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل كبير، وتسبب في عدد من المخاطر الصحية لأن أضرارها تتغلب على الفوائد التي يحصل عليها الجسم من خلالها، تكمن المشكلة في الاعتماد عليها بشكل كبير في جميع الوجبات على مدار اليوم.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية قائمة بالأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها، وفقًا لموقع "web med"

مساحة إعلانية

1- البيتزا

تحتوي البيتزا على عناصر مختلفة ومغذية إذا تم تناولها منفردة، حيث تتكون من الخضروات واللحوم ومنتجات الألبان، فضلًا عن الكربوهيدات الموجودة في العجين الخاص بها، ولكن عند خلط تلك المكونات وتناولها معًا في وجبة واحدة، يحصل الجسم على الكثير من السعرات الحرارية التي لا يستطيع الجسم حرقها، فضلًا عن الدهون المشبعة التي عندما تتراكم بالجسم ينتج عنها الكثير من المخاطر الصحية.

2- رقائق الشيبسي

لا يستطيع أحد الكف عن تناول رقائق الشيبسي المملحة واللذيذة، ولكنها تحمل عدد من الأضرار على صحة الإنسان، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تتراكم في الجسم، وتسبب السمنة مما يرفع خطر الإصابة بعدد من الأمراض كالقلب والسكري، فضلًا على أنها تحتوي على مكسبات طعم ورائحة التي تهدد صحة الإنسان.

3- الكورن فليكس

يعتمد البعض على تناول الكورن فليكس في وجبة الإفطار، معتقدين أنه يحمل فوائد كثير، ولكن العكس هو الصحيح حيث يحتوي على نسبة عالية من السكريات التي ترفع خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني مما قد يهدد بالإصابة بالسمنة أيضًا، فضلًا عن احتوائه على الألوان الصناعية التي تضاف إليه لإكسابه الشكل والمذاق الجذاب أيضًا.

4- الشكولاته

الشكولاته يعشقها كثيرون ولكن الإفراط فيها وتناولها بشكل مستمر يحمل عدد من المخاطر على الصحة، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات وكذلك الدهون غير الصحية والمواد الحافظة، مما يرفع خطر الإصابة بالسكري والسمنة وأمراض القلب، ويمكن استبدلها بالشكولاته الداكنة مع عدم الإفراط في تناولها، وتجنب اختيار الأنواع التي تحتوي على الفواكه المجففة أو المكسرات لتقليل السعرات الحرارية.

5- البطاطس المقلية

البطاطس المقلية طعام مفضل عند الكثيرين من الكبار والصغار، تحتوي البطاطس على النشويات الهامة لجسم الإنسان ولكن مجرد قليها في الزيت يجعلها طعام غير صحي يحمل مخاطر متعددة على الصحة، حيث تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، وتساهم في رفع ضغط الدم، مما يترتب عليه أضرار أكثر خطورة، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة التي تحتوي عليها، وتكمن المشكلة في تناول البطاطس بجانب الكاتشب والمايونيز مما يزيد من السعرات الحرارية ويضاعف الأضرار.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو