الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احذرها.. 5 وضعيات جلوس خاطئة تهددك بهذه الأمراض (صور)

12:12 ص الثلاثاء 23 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

يؤثر الجلوس بشكل خاطئ على صحة العضلات والعظام وسريان الدورة الدموية بشكل صحيح في الجسم، الأمر الذي يعرض الكبار والصغار لمشكلات صحية غير مرغوب فيها على المدى الطويل، وفي الصفحات التالية بعض الوضعيات الخاطئة في الجلوس التي يجب تجنبها:

مساحة إعلانية

1-حرف W

يزيد الجلوس على شكل حرف W من مخاطر الإصابة بخلع الفخذ، حيث تضغط هذه الوضعية على الفخذين والمفاصل، فضلا عن إجهاد العضلات وتنميل الركبتين والكاحلين وصعوبة تحريك الجسم بشكل سليم، وفقًا لموقع "cosmopolitan".

مساحة إعلانية

2-وضع رجل على الأخرى

يؤدي وضع رجل على الأخرى لفترة طويلة وبشكل متكرر إلى الضغط على عضلة الكمثرى الموجودة خلف مفصل الفخذ، والإصابة بآلام أسفل الظهر المزمنة التي تمتد لتصل إلى الرقبة والكتفين، إلى جانب تنميل وضعف القدمين.

3-الاتكاء باليدين على الأرض

تعمل هذه الوضعية على انحناء العمود الفقري، ويؤثر الضغط على العضلات الموجودة أعلى الساق على بقية أجزاء الساق، ما يقلل من مرونة وحركة العضلات، وبالتالي يجب الجلوس بشكل مستقيم ومتوازن.

4-القرفصاء

على الرغم من استخدام هذه الوضعية في التمارين الرياضية، إلا أن الجلوس فترة طويلة بهذا الشكل يحمل ضغطا على الركبة، ويسبب عدد من الإصابات والألم، وعلى رأسها إصابة الرضفة (عظم رأس الركبة)

5-الانحناء

يسبب الجلوس بانحناء دون فرد الظهر بخط مستقيم الشعور بألم أسفل الظهر والرقبة والصداع، لذا يراعى وضع مخدة إن كان الكرسي بعيدا عن الظهر، والجلوس على هيئة خط مستقيم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو