الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احرص على تناولها.. 6 مشروبات تخلصك من انتفاخ المعدة (صور)

12:52 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

الكونسلتو

يؤدي انتفاخ المعدة إلى الشعور بعدم الراحة نفسيًا وجسديًا، وعادة ما يحدث نتيجة الإفراط في الطعام والشراب.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من انتفاخ المعدة، وفقًا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية، في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- شاي النعناع

قالت آمي شابيرو، أخصائية التغذية، إن النعناع يحتوي على خصائص استرخاء العضلات، ما يساعد على التخلص من الغازات وتشنجات وآلام الجهاز الهضمي.

2- ماء جوز الهند

ذكرت آشفيني ماشرو، أخصائية التغذية، أن استخدام ماء جوز الهند بانتظام يعالج انتفاخ البطن لاحتوائه على البوتاسيوم، كما يساعد على تنظيم مستويات الإلكتروليت ويبقي مستويات السوائل منتظمة في أجسامنا.

3- الماء

ذكر ديفيد غروتو، اختصاصي التغذية، أن الجسم يعيد السوائل عندما لا يحصل على ما يكفي منها، وبالتالي فإن زيادة كمية الماء وسيلة رائعة لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل بدلاً من حبسها، وبالتالي علاج الانتفاخ.

4- الماء مع الليمون

قال فرانك ليبمان، خبير اللياقة البدنية، إن الماء مع الليمون يساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أفضل وامتصاص المزيد من العناصر الغذائية.

5- شاي الزنجبيل ببذور الشمر

تناول كوب من شاي الزنجبيل مع بذور الشمر بعد الوجبات الدسمة يقلل من عسر الهضم وانتفاخ البطن، ويزيد من الشعور بالشبع ويمنع زيادة إفرازات الأمعاء.

6- العصائر

يوصي الدكتور أوز، بتناول عصير الأفوكادو على الإفطار، باعتباره غنيًا بالبوتاسيوم مثل الموز، يتكون العصير من نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو ونصف ثمرة موز وربع كوب حليب جوز الهند العادي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو