الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من لدغات الناموس؟.. 5 علاجات منزلية تخلصك من الألم (صور)

04:20 م الإثنين 15 يوليه 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

يؤدي قرص الناموس إلى ظهور تورم صغير على الجلد والتهابات مثيرة للحكة، ويحتاج المصاب في هذه الحالة إلى التخلص من الألم الناتج عن القرص.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض الحلول المنزلية البسيطة التي تخفف من الألم والالتهاب والحكة المصاحبة لقرص الناموس، وفقًا لموقع "health line":

مساحة إعلانية

1-الثلج

يجب وضع كيس أو قطعة قماشة نظيفة تحتوي على مكعبات من الثلج على المنطقة المصابة سريعًا، مع مراعاة الابتعاد تمامًا عن وضع قطعة الثلج مباشرة على الجلد.

2-زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون في علاج بعض الحالات الجلدية مثل الحروق وقرح البرد، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تعجيل التئام الجروح، وبالتالي يمكن تدليك الجلد الذي تعرض لقرص الناموس به.

3-العسل

يحتوي العسل على خصائص مفيدة لعلاج الجروح، ويقلل من الالتهابات والعدوى، لذا يمكن وضعه على المنطقة المصابة بقرص الناموس للتخلص من المشكلة.

4-الخل

يعتبر الخل علاج منزلي لحكة الجلد والحرقان، لذا يمكن وضع قطعة قماش نظيفة في ماء بارد وخل، ثم تركها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة.

5-البصل

يخفف البصل الألم الناتج عن قرص الناموس ويعالج الالتهابات والعدوى، وذلك من خلال قطع شريحة من البصل، ووضعها على المنطقة المصابة مباشرة عدة دقائق، ثم نزعها وغسل الجلد بالماء البارد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو