الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من بينها البطاطس.. 5 أطعمة شائعة تكافح الشيخوخة المبكرة (صور)

01:34 م الأحد 25 أغسطس 2019

5 أطعمة تكافح الشيخوخة

تتعرض البشرة للعديد من التغيرات في المراحل العمرية المختلفة، بسبب التعرض لأشعة الشمس واتباع عادات غذائية غير صحية تؤثر على صحة البشرة، وتسرع ظهور التجاعيد. ويقول خبراء التغذية إن ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة مرتبط بما يعرف بعملية ارتباط البروتين والسكر المتقدمة «advanced glycation end products, aka AGEs» وتؤدي تلك العملية إلى ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة. ويستعرض «الكونسلتو» 5 أطعمة شعبية تؤخر من ظهور التجاعيد وتساهم في الوقاية من التجاعيد، وذلك وفقًا لموقع Health line.

مساحة إعلانية

1- البطاطس المخبوزة

البطاطس غنية بعنصر النحاس المضاد للشيخوخة والذي يساعد على إنتاج الكولاجين، ويمكن تناول البطاطس بطريقة صحية مخبوزة في الفرن دون رش الكثير من الملح لأنه يسرع من ظهور التجاعيد ويجفف البشرة.

مساحة إعلانية

2- الدجاج

لحوم الدجاج المشوي والديوك الرومي غنية بالأحماض الأمينية، وتساهم تلك الأحماض في تكوين الكولاجين، كما تعتبر أحد مصادر البروتين الهامة التي تساعد على الشعور بالشبع.

3- زيت الزيتون

يوصي خبراء التغذية باستبدل السمن بزيت الزيتون الصحي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة المبكرة.

4- الفاكهة مع العسل أو اللبن

ينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي والعسل مع الفاكهة خاصةً العنب البري، لأن هذا يساعد في الحفاظ على البشرة ويخلصك من الجوع، وذلك لأن العنب غني بمواد مضادة للأكسدة تحافظ على الكولاجين في البشرة.

5- الخبز الأسمر

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو