الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 أخطاء لا تفعلها أثناء طهي الطعام.. تهدد صحتك (صور)

10:50 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2019

كتبت - نورهان الصباغ:
يرتكب بعض الأشخاص، أخطاءً أثناء طهي الطعام، بدون وعي، وقد تؤدي تلك الأخطاء إلى الإصابة بمشكلات صحية عدة.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 8 أخطاء يفعلها البعض عند طهي الطعام، وفقًا لموقع " Food nd tv".

مساحة إعلانية

1- تسخين الزيت

يحذر خبراء التغذية بعدم طهي زيوت صحية معينة على النار، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، لأنها تحتوي على مركبات غذائية، يتم إتلافها بمجرد تسخين الطعام، مشيرين إلى أن زيت عباد الشمس هو الأفضل عند طهي الطعام على النار.

مساحة إعلانية

2- أدوات الطبخ

أواني الطهي غير اللاصقة تحتوي على مادة تفلون، ويقول خبراء الصحة إن هذه المادة تسبب مشكلات صحية للإنسان وخاصة في الكبد.

3- الملح بعد الطهي

من الأخطاء الشائعة التي يفعلها البعض هي وضع الملح بعد طهي الطعام، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذه العادة مرتبطة بالإصابة بأمراض القلب، ومشكلات الكلى والجهاز العصبي، بسبب تأثير الملح على الجهاز اللمفاوي

4- تقشير الخضروات

تحتوي قشور الخضروات على العديد من الألياف الغذائية والفيتامينات المفيدة للجهاز الهضمي، وعند تقشير خضروات مثل الجزر والخيار والبطاطس من أجل الطهي، تفقد تلك الخضروات قيمة غذائية كبيرة، ما يصعب الهضم.

5- طهي العسل


يؤدي تعرض العسل لدرجات حرارة عالية مثل 40 درجة مئوية، إلى إفقاده الإنزيمات والمواد الغذائية الأساسية وهذا يجعل العسل سامًا، ومذاقه مرًا.

6- طهي الخضروات لفترة طويلة

تفقد الخضروات بعض قيمتها الغذائية عن طهيها لفترة طويلة على درجات حرارة مرتفعة، لذا يجب غمر الخضروات بالماء الساخن والتأكد من طهيها جيدًا دون إبقائها لفترة طويلة على النار بعد نضجها.

7- القلي في زيت غزير

يسبب القلي في كمية كبيرة من الزيت والسمن إلى تكون دهون في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الكوليسترول، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك السكري، ويمكن الاستغناء عن هذه الكمية بمعلقة واحدة من الزيت لتحمير الطعام.

8- التوابل

تحتوي التوابل والصلصات على كمية كبيرة من الصوديوم، التي تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، ما يجعل الطعام غير صحي، في حالة إضافة كمية كبيرة منها أثناء عملية الطهي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو