الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها خل التفاح.. 5 علاجات منزلية لتشققات اللسان (صور)

11:18 ص الأربعاء 01 يناير 2020

علاجات منزلية لتشققات اللسان

كتبت - ندى سامي:

تشقق اللسان من المشكلات الصحية المزعجة إذ تسبب الكثير من الألم، ويمكن أن تحدث نتيجة عيب خلقي أو عرض مصاحب لبعض الأمراض، وتحتاج لعلاج حسب شدة الحالة، وهناك بعض الطرق والعلاجات المنزلية التي تخفف من آثار التشقق.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية طرق طبيعية لعلاج تشقق اللسان، وفقًا لموقع "The healthy".

مساحة إعلانية

1- الجلسرين

الجلسرين مادة حافظة حيوية يمكن استخدامه في علاج تشققات اللسان المزعجة، يمكن وضعة على اللسان من مرتين إلى ثلاثة مع مراعاة عدم تناول الأطعمة والمشروبات حتي يمتصه اللسان، يعمل على ترطيب اللسان ووتهدأة الالتهابات المصاحبة وتقليل حجم التشققات، وأفضل وقت لوضعه قبل الخلود إلى النوم.

2- زيت اللافندر

زيت اللافندر له خصائص مضادة للاتهاب تحارب البكتيريا التي قد تتراكم في الفم وتتسبب في زيادة تهيج اللسان في حال تعرضه للتشقق، كما أنه يساعد في الترطيب الفعال، يمكن تدليك اللسان باستخدام زيت الافندر عن طريق غسل اليدين وتطبيق بعض القطرات عليه ثم وضعها على اللسان، مع مراعاة تنظيف الفم قبل القيام بذلك.

3- الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تساعد في محاربة بكتيريا الفم التي قد تتسبب في حدوث تشققات أو تزيد من حدتها، فيمكن جلب مسحوق الزنجبيل بإذابته في ماء دافئ واستخدامه كغرغرة للفم ولكن لا يجب الإكثار في استخدامه لتجنب حدوث نتيجة عكسية، كما أنه قد يتسبب في حساسية للبعض لذلك يجب اختبار تلك الطريقة أولًا.

4- خل التفاح

خل التفاح هو علاج طبيعي لكثير من المشكلات الصحية إذ أنه يحتوي على عناصر مقاومة للبكتيريا، كما أنه يعمل على توازن حموضة الفم، فيمكن استخدامه لعلاج مشكلة تشقق اللسان عن طريق إضافته إلى القليل من الماء ومضمضة الفم به ثلاث مرات يوميًا، كما أنه يحتوي على خصائص مسكنة للآلام ويعطي شعور بتخدر اللسان وتقليل الوجع المصاحب للتشققات.

5- النعناع

النعناع مهدئ طبيعي له القدرة على تسكين الآلام، ويعتبر علاج فعال لتشققات اللسان، حيث يمكن تناوله أو مضغ أوراقه، أو استخدامه كمضمضة للفم، كما أنه النعناع يحتوي على خصائص مضادة لبكتيريا الفم مما يساعد في الحفاظ على صحة الفم، ويعتبر أكثر آمانًا ويمكن تكراره لأكثر من مرتين يوميًا إذ لا يحمل مخاطر صحية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو